الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


شاهد.. لحظة وصول الرئيس السيسي إلى قصر الإليزيه بباريس

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 12:34 م

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ لحظات إلى قصر الإليزيه في العاصمة الفرنسية باريس، حيث استقبله الرئيس الفرنسي ماكرون. 

وعرضت قناة "إكسترا نيوز"، تحرك موكب الرئيس السيسي في طريقه إلى طريقه لقصر الإليزيه، حيث بدأت فرنسا من أمس استعداداتها لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد 6 ديسمبر، إلى مقر إقامته بفرنسا، في مستهل زيارة رسمية تلبيةً لدعوة نظيرة الفرنسي إيمانويل ماكرون. 

وأكد الاتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا أن الجالية ترحب بكل الفخر والاعتزاز بالزيارة الرسمية التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي للعاصمة الفرنسية باريس في ظل حرص البلدين على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بينهما والتشاور حول القضايا الثنائية والإقليمية. 
 
وأعربت الجالية، في بيان صادر اليوم السبت، عن تأييد المصريين بفرنسا للرئيس في كل خطواته للحفاظ على الأمن القومي المصري وبناء الوطن من خلال المشروعات القومية التي تتبناها مؤسسات الدولة على جميع المسارات.
 
كما أبرزت أهمية الزيارة لبحث العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك في المجالات الاقتصادية والثقافية بما يخدم مصالح الدولتين ويحقق أهدافهما المشتركة، ولا سيما العمل على الحفاظ على العلاقات المميزة بين مصر وفرنسا.

وتربط مصر علاقات قوية بفرنسا، تمتد منذ سبعينيات القرن الماضي، تم خلالها تمويل برامج ومشروعات تنموية وفقًا للأولويات التنموية لمصر، وذلك في شكل تمويل تمويلات ومنح تنموية بلغ إجماليها حوالى 7,5 مليار يورو، في مختلف القطاعات ومنها النقل، والكهرباء، والطيران المدني، والإسكان والصرف الصحي، والصحة، والزراعة، والري، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والبيئة، والاثار، والتعليم الأساسي والفني، بينما يبلغ إجمالي المحفظة الجارية للتعاون الاقتصادي مع فرنسا مبلغ مليار يورو في قطاعات النقل، والكهرباء، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، والزراعة، والصحة، والبيئة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة