إياتا
إياتا


إياتا: أفريقيا وأمريكا الشمالية تحقق مكاسب من الشحن الجوي

إنجي خليفة

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 12:34 م

أصدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) بيانات أكتوبر الماضي لأسواق الشحن الجوي العالمية، والتي تظهر أن الطلب على الشحن الجوي استمر في التحسن ولكن بوتيرة أبطأ من الشهر السابق ولا يزال أقل من مستويات العام السابق.

أفريقيا تحقق مكاسب
وأكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي على استمرارية الاختلافات الإقليمية القوية حيث أبلغت شركات الشحن الجوي في أمريكا الشمالية وأفريقيا عن مكاسب سنوية في الطلب (+ 6.2٪ و + 2.2٪ على التوالي) ، بينما ظلت جميع المناطق الأخرى في المنطقة السلبية مقارنة بالعام السابق وذلك يتماشى مع تحسين الأداء إلى التحسينات في المؤشرات الاقتصادية الرئيسية.

وأكد إياتا أنه كان الطلب العالمي ، المُقاس بأطنان الشحنات لكل كيلومتر (CTKs )، أقل بنسبة 6.2٪ من مستويات العام السابق في أكتوبر (-7.5٪ للعمليات الدولية) وهذا تحسن من 7.8٪ على أساس سنوي تم تسجيله في سبتمبر ومع ذلك كانت وتيرة الانتعاش في أكتوبر أبطأ مما كانت عليه في سبتمبر مع نمو الطلب على أساس شهري بنسبة 4.1٪ (1.1٪ على المستوى الدولي).

وأوضح إياتا أن تقلصت السعة العالمية، مقاسة بالطن المتوفر للبضائع لكل كيلومتر (ACTKs)، بنسبة 22.6٪ في أكتوبر (24.8٪ للعمليات الدولية) مقارنة بالعام السابق وهذا أكبر بأربعة أضعاف من الانكماش في الطلب ، مما يشير إلى أزمة السعة المستمرة والشديدة. 

اقرأ أيضا: الإياتا: عودة الطلب على الشحن الجوي.. و80 % من التسوق الاكتروني


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة