انتخابات مجلس النواب 2020
انتخابات مجلس النواب 2020


انتخابات النواب 2020| الأمن في مساعدة كبار السن بلجان المرج

محمد فاروق

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 12:48 م

 

شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة القاهرة، منذ الساعات الأولى من انطلاق عملية التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، اليوم الإثنين 7 ديسمبر، إقبالًا شديد من كبار السن الذين حرصوا على المشاركة والإدلاء بأصواتهم، وسط تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

وقام رجال الداخلية بتقديم المساعدات لكبار السن، وتسهيل عملية التصويت داخل اللجان الانتخابية بمنطقة المرج.

وتزايدت أعداد الناخبين أمام لجنة مدرسة المرج بنين في مدينة المرج، للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بدوائر العاصمة، وسط تواجد مكثف.

وقامت سيارات الإسعاف بتوزع الكمامات والأدوات الطبية على الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية، بمحيط اللجان بمنطقة المرج وذلك في أول يوم لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات النواب.

وانطلقت اليوم الإثنين 7 ديسمبر، جولة الإعادة لانتخابات البرلمان بالداخل لمحافظات المرحلة الثانية اليوم وغدا الثلاثاء.

وتجرى المنافسة في جولة الإعادة بين 200 مرشح على 100 مقعد، على أن تعلن النتيجة النهائية لهذه الجولة 14 ديسمبر .

وشهدت اللجان الانتخابية بدء توافد المواطنين على اللجان الانتخابية مع فتح ابوابها للتصويت في جولة الإعادة بمحافظة القاهرة والتي تجرى في عدد 6 دوائر إنتخابية تشمل أقسام شرطة الزيتون والأميرية وحدائق القبة واول وثاني مدينة نصر ومصر الجديدة والمرج والبساتين ودار السلام والمعصرة وحلوان و15 مايو والتبين ويتنافس فيها اربعة عشر مرشح على سبعة مقاعد وسط تواجد مكثف للخدمات الامنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت نتيجة الجولة الأولى للمرحلة الثانية لانتخابات البرلمان، والتى تضمنت فوز القائمة الوطنية من أجل مصر فى الدائرتين المخصصة لنظام القوائم بقطاع القاهرة وقطاع شرق الدلتا، وتمكن 41 مرشحا من حسم المقاعد بالنظام الفردى، وستجرى فى دوائر متبقية لـ 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

اقرأ ايضا|رئيس مجلس النواب: استقالة الحكومة غير ضرورية عند انعقاد البرلمان القادم

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة