صندوق مكافحة وعلاج الادمان
صندوق مكافحة وعلاج الادمان


صندوق مكافحة وعلاج الادمان يحتفل باليوم العالمي للتطوع

أمنية فرحات- حسني ميلاد

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 12:52 م

احتفل صندوق مكافحة وعلاج الادمان باليوم العالمي للتطوع تحت عنوان: "التطوع أسلوب"، وذلك في إطار مشاركة الشباب في العملية التطوعية ومدى أهمية التطوع في حياتهم اليومية. 


وقال د. عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن مشاركة الشباب في التطوع كان من أهم أولويات الصندوق خلال السنوات الماضية واستطاع جذب ما يقرب من ٣٠ ألف متطوع.

 

وأشار مدير الصندوق، إلى أن الشباب له دور كبير في المجتمع خاصة وأن نسبتهم تتخطي حاجز الـ ٦٠ بالمائة من التعداد السكاني، مبينا أن مشاركتهم كان له أثر بالغ في عملية الوعي بقضية المخدرات وسط الشباب في المحافظات والمراكز والقري واستطاعوا بالفعل من خلال مبادرات التوعية بجذب اعداد من الشباب للعلاج من تعاطي المخدرات.

 

وأوضح عثمان، أن عمل الشباب يعتمد في الأساس على النزول في الميادين وعمل مبادرات توعية من خطورة تعاطي المخدرات من خلال مجموعة متدرب تلقوا تدريب كافي على التوعية، ومدى قدرتهم على إقناع الشباب بأهمية الاقلاع عن المخدرات والتدخين. 


وأكد عثمان، أن عدد المتطوعين وصل حتى الآن إلى ما يقرب من 29 ألف و800 شاب فى كافة المحافظات، ويمثل الطلبة الجامعيين 75% منهم، كما تمثل الفتاة 65% من المتطوعين، بالإضافة إلى مشاركة خريجى أقسام كلية علم النفس والاجتماع وكلية الخدمة الاجتماعية في برامج علاج وتأهيل مرضى الإدمان بعد بناء قدراتهم على تنفيذ هذه البرامج وفقًا لمعايير عمل الصندوق.

  
الجدير بالذكر أن الدكتورة نيفين القباج، كانت قد افتتحت "بيت التطوع" بجامعة الزقازيق كمقر لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالجامعة، ويأتي هذا في ضوء سلسلة احتفالات وزارة التضامن الاجتماعي باليوم العالمى للتطوع.

 

اقرأ ايضا :وزارة التضامن تحتفل باليوم العالمي للتطوع.. الإثنين المقبل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة