انتخابات مجلس النواب 2020
انتخابات مجلس النواب 2020


بـ«الكمامات» | توافد السيدات على اللجان الانتخابية بطور سيناء

علي الشافعي

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 01:34 م

انطلقت جولة الاعادة للانتخابات البرلمانية بجنوب سيناء على مقعد فردي بالدائرة الثانية، ومقرها قسم شرطة مدينة الطور، وسط انتشار أمني مكثف.

وقام اللواء أحمد الألفي مدير أمن جنوب سيناء بالمرور على  الخدمات الأمنية في محيط اللجان وفرضت الشرطة سياج أمني حول اللجان، ونظمت دخول الناخبين ، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وفتحت لجان الانتخابات أبوابها لاستقبال الناخبين في موعدها المحدد، كما تواجد جميع القضاة المشرفين على الانتخابات في اللجان قبل فتحها، وسيطر الهدوء بجميع اللجان الانتخابية وسط إقبال متوسط من قبل المواطنين خاصة بمدن الطور وابو زنيمة وأبورديس، ورأس سدر، وذلك حتى منتصف اليوم الاول لانطلاق جولة الإعادة، بينما كان الإقبال كبير من السيدات في الساعات الأولى من الصباح عقب فتح اللجان.

ويخوض جولة الإعادة في الانتخابات البرلمانية بجنوب سيناء مرشحين، وهما حميد سليمان أبوبريك، مرشح حزب مستقبل وطن، وغريب أحمد حسان المرشح المستقل، على مقعد فردي بالدائرة الثانية بمدن خليج السويس رأس سدر، أبورديس، أبوزنيمة، طور سيناء" .

ويبلغ عدد أصوات الناخبين بالدائرة الثانية 60764 ناخبًا، وتضم مدينة الطور 11 لجنة فرعية بينهم 6 للرجال و 5 للسيدات، بإجمالي 35970 ناخبًا، بينما تضم مدينة رأس سدر 4 لجان فرعية بينهم 2 للرجال، و 2 للسيدات، بإجمالي 14049 ناخبًا، وتضم مدينة أبورديس لجنتين مختلطتين بإجمالي 5514 ناخبًا، وتضم مدينة أبوزنيمة لجنتين مختلطتين بإجمالي  5231 ناخبًا.

علي الجانب الآخر تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، غرفة العمليات الخاصة بمتابعة الانتخابات بديوان عام المحافظة، للاطمئنان على سير العمل داخل اللجان الانتخابية.

وأكد المحافظ أن غرفة العمليات لم تتلقى أن شكاوي، ولم تواجه اللجان الانتخابية أي معوقات، والعملية الانتخابية تسير في سهولة ويسر دون رصد أي مخالفات أو شكاوى.

كما تفقد محافظ جنوب سيناء بعض لجان الانتخابات بمدينة الطور لمتابعة عملية التصويت، وتأمين اللجان، ومدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة داخل وخارج اللجان

وأشاد المحافظ بالإجراءات الأمنية والاحترازية المتبعة داخل اللجان، ووجهه بتيسير عملية التصويت على المواطنين مع التأكيد على الإجراءات الاحترازية المتبعة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والقائمين على الانتخابات.

وقال ايمن رخا  وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء  إن  تم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية  ضد فيروس كورونا باللجان وتواجد  افراد من الصحة في كل لجنة علاوة علي رفع درجة الاستعداد القصوى في كل المستشفيات والوحدات الصحية مشيرا إلي  جميع الناخبين ملتزمين بارتداء الكمامة الطبية الواقية

 وتواجد انصار المرشحين في محيط اللجان الانتخابية لحشد الناخبين، وخاصة قيادات حزب مستقبل وطن  حيث تواجد جيفارا الجافي أمين عام حزب مستقبل وطن، وعضو مجلس الشيوخ، وياسرعرفات أمين التنظيم.

وتواجد في محيط اللجان المتابعين المحليين، وقالت سماح محمد متابعة محلية إن الانتخابات تجرى في دائرة طور سيناء بكل شفافية ونزاهة وتنظيم جيد، مشيرا إلى أن تواجدهم بشكل محايد في محيط اللجان ولتوعية الناخبين ورصد الانتهاكات والتجاوزات.

اقرأ أيضا: شعراوي يطمئن علي سير جولة الإعادة بانتخابات النواب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة