صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الموجة الثانية لفيروس كورونا التداعيات والحلول» ندوة بجامعة جنوب الوادي

أبو المعارف الحفناوي

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 02:10 م

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كلية الطب بقنا  ندوة توعوية بعنوان «الموجة الثانية لـفيروس كورونا التداعيات والحلول»، في إطار حرص الجامعة على القيام بدورها فى توعية المجتمع بكافة القضايا المجتمعية وتحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة وإشراف الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أقراأيضا||إقبال كبير من المواطنين على اللجان الانتخابية بجولة الإعادة بالزيتون

أكد الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة، على حرص قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة على تنظيم هذه الندوة وذلك لتوعية كافة منتسبي الجامعة من اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم و العاملين والطلاب  بالموجة الثانية لفيروس «كورونا» ومعرفة الاجراءات الاحترازية المتبعة عن خطر الإصابة بالمرض أو تقليل فرص الإصابة وهذا دور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وأشاد الدكتور على عبد الرحمن غويل عميد كلية الطب بجهود الدولة فى مكافحة وباء «كورونا» والتى كانت على قدر المسئولية فى مجابهة هذا المرض وأيضاً أشاد بجهود الجامعة في التصدي لفيروس «كورونا» وأيضاً مكافحة المرض بفتح أبواب المستشفيات الجامعية للمصابين بالمرض وتقديم العلاج

أقراأيضا||إقبال كبير من المواطنين على اللجان الانتخابية بجولة الإعادة بالزيتون

كما أشاد الدكتور على ربيع وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجهود الجامعة فى دعم كافة الأنشطة الطلابية والحرص على تنوعها، مؤكدا أن هذه الندوة جاءت تلبية للطلبات العديدة من كليات الجامعة واداراتها فكانت هذه الندوة لتحقيق الاستفادة لكافة اعضاء مجتمع الجامعة.

وأشار الدكتور علاء رشاد رئيس قسم الأمراض الصدرية بكلية الطب، إلى المستجدات فيما يخص تطورات الفيروس من الأعداد والإحصاءات الجديدة ومدلولها الإحصائي على المستوى المحلى والعالمي، مشيرا إلى طرق العلاج الحديثة والأعراض إلى جانب كيفية التشخيص والوقاية.

وفي نهاية الندوة دار حوار مفتوح بين جمهور الحاضرين والمحاضرين  في الندوة حيث أجيب على كافة الاسئلة المتعلقة بكيفية الاصابة  وانتقال العدوى وطرق الوقاية.   

  شهد الندوة عمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الاقسام وأعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة وحشد كبير من طلاب كليات الجامعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة