الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون


الرئيس الفرنسي: ننسق مع مصر لمكافحة الإرهاب| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 02:24 م

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن مشكلة الإرهاب، وما تعاني منه المنطقة، معقبا: "ننسق مع مصر لمكافحة الإرهاب".

 

وأضاف "ماكرون" خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته لباريس، أن هناك تعاون بين مصر وفرنسا لمواجهة العمليات الإرهابية التي تضرب العالم.


وأشار ماكرون، إلى أن آخر زيارة له لمصر كانت في يناير 2019، مؤكدا أن العلاقة بين البلدين مصر وفرنسا قوية ومستمرة رغم كل التحديات التي واجهتنا أو الاختلاف في وجهات النظر الفترة الماضية، وأن المباحثات المستمرة بين البلدين تشهد التطبيع الإستراتيجي بما يهدف إلى تحقيق مصلحة مصر وفرنسا.

 

وتابع ماكرون، أنه يسعى لتعزيز هذه العلاقة بين البلدين والتصدي لكل من يحاول زعزعتها، مشيرا إلى أن مصر وفرنسا تسعى لدعم الاستقرار في المنطقة وتعزيز العلاقات الاقتصادية رغم الأزمة الاقتصادية التي يتكبدها العالم كله بسبب تفشي فيروس كورونا. 

 

وشدد الرئيس الفرنسي ،على أنهم يسيرون في الاتجاه الصحيح لحل الأزمة الليبية ومشكلة البحر المتوسط، والتصدي لأي محاولة من الدول الأخرى لاختراق أمن دول البحر المتوسط، وأصر على إرادة فرنسا في وقف إطلاق النار بالنسبة لملف ليبيبا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة