جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«شعراوي» يتفقد غرفة عمليات متابعة جولة الإعادة بانتخابات النواب

محمود كساب

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 03:29 م

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن المحافظات مستعدة تماما لأي تغيرات في الحالة الجوية أثناء انتخابات مجلس النواب، موضحا أن إدارات الأزمات في المحافظات الـ 13 تتابع على مدار الساعة أي تغير مناخي يتعرض له الناخبون.

 

وقال شعراوي - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش تفقده لغرفة العمليات - إن المحافظات راعت في إعداد اللجان الانتخابية توفير مظلات للوقاية في حالة التعرض للأمطار، كما تم تجهيز أماكن لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة .


 وأشار اللواء شعراوي، إلى أنه تم توجيه المحافظين والأجهزة التنفيذية بالمحافظات للمرور على اللجان الانتخابية، مؤكدا المتابعة المستمرة لهم وتذليل أي عقبات خاصة مع قيام المحافظات أيضا في نفس التوقيت بتوزيع المنحة المخصصة للعمالة غير المنتظمة مما يمثل مجهودا إضافيا على المحافظات.


وفيما يتعلق بالمواعيد الجديدة لإغلاق المحال العامة والذي بدأ العمل به بداية من شهر ديسمبر الحالي، أكد اللواء محمود شعراوي أنه بصدور قانون إغلاق المحال العامة تم تشكيل اللجنة العليا برئاسته لتحديد المواعيد الملائمة وتم التنسيق مع وزارة الداخلية وجميع المحافظات لحوكمة الأمور بشكل أفضل حتى تم الوصول للمواعيد التي تم الإعلان عنها، موضحا أن هذه المواعيد تعد فرصة كبيرة لتحسين البنية التحتية ورفع المخلفات بشكل أفضل.


وأشار اللواء شعراوي إلى رضا الناس عن مواعيد إغلاق الورش داخل الكتل السكنية لما تسببه من ازعاج خلال فترة عملها ولتوفير مزيد من الراحة للمواطنين، مؤكدا وجود استثناء واحد في حالة طلب محافظة ما تغيير المواعيد فيتم فى هذه الحالة العرض على وزير التنمية المحلية واتخاذ القرار المناسب.


وفيما يتعلق بالاشتراطات الجديدة للبناء، أكد اللواء محمود شعراوي أن هذه الاشتراطات تم وضعها بناء على توجيهات رئيس الجمهورية للتسيير على المواطنين في استخراج التراخيص وضغط واختصار الوقت الخاص بإصدارها، موضحا أنه يجرى حاليا اجراء مزيد من التيسيرات في اصدار التراخيص وستكون الرخصة مميكنة. وقال إننا نريد عمران منضبط في الفترة القادمة لاستعاده الشكل الحضاري الذي يتناسب مع مكانة مصر، مشيرا إلى أننا وجميع الجهات المختصة في اجتماعات مستمرة حتى نصل إلى الحل والشكل الأمثل وسيتم العرض على رئيس الجمهورية .


وأضاف اللواء محمود شعراوي، أن تراخيص البناء لم تنتقل للجامعات وإنما هي اختصاص أصيل للمحليات وستقوم الجامعات بالإشراف على فحص الأوراق والتأكد من نماذج البناء وإجراءات اصدار التراخيص والمساعدة فى تقديم كافة التيسيرات الممكنة لمساعدة المحليات.

 

شاهد ايضا :- شعراوي يطمئن علي سير جولة الإعادة بانتخابات النواب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة