جانب من الانتخابات
جانب من الانتخابات


تزاحم المواطنين أمام اللجان الانتخابيه بمصر الجديدة في إعادة «النواب»|صور

باسم دياب

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 03:31 م

تزاحم المواطنون على كافة اللجان بمنطقة مدينة نصر ومصر الجديدة ، للادلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بدوائر العاصمة، وسط تواجد مكثف للخدمات الأمنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية.


وحث عدد كبير من المواطنين أمام اللجان غيرهم على النزول لاحباط كافة المخططات الإرهابية، مؤكدين أنهم يؤدون حقهم ومشاركتهم في العرس الانتخابي مرددين تحيا مصر. 


وتبدأ عملية التصويت بالداخل من خلال تواجد القضاة المشرفين على اللجان مبكرًا بمراكز الاقتراع وتحديد الحرم الانتخابي والتأكد من توافر وسلامة كافة الأدوات المستخدمة في العملية الانتخابية ، وتستمر عملية التوصيل حتى التاسعة مساء.


أوضح رئيس الوطنية للانتخابات، أنه عقب انتهاء التصويت في اليوم الأول يقوم رئيس كل لجنة بغلق صناديق الاقتراع بالأقفال البلاستيكية المسلسلة وتحرير محضر الغلق متضمنا الحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم، وفقا لكشوف الناخبين بكل لجنة، ثم غلق الصندوق المتضمن لتلك المحاضر والأدوات المختلفة المستخدمة في العملية الانتخابية وتشميع باب اللجنة الفرعية بالشمع الأحمر وختمه بخاتم رئيس اللجنة بعد تأكده من سلامة منافذ وباب اللجنة.


وخصصت الوطنية للانتخابات، خط ساخن رقم 19826 لاستقبال والرد على كافة الإستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية سواء ناخبين أو مشرفين على اللجان أو مرشحين أو متابعين وكذا الجهات المعنية.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، إن الانتخابات تشكل الركيزة الأساسية في ترسيخ الديمقراطية، وإن إقبالكم على صناديق الاقتراع أبلغ دليل على حبكم لوطنكم، وحرصكم على إعلاء شأنه؛ حيث أن مشاركتكم في هذا الاستحقاق هى تلبية لنداء الواجب وممارسة لحقكم الدستوري.
 

شاهد ايضا :- توقف التصويت باللجان الانتخابية لمدة ساعة للراحة القضائية

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة