سيدات أرض الفيروز يدلين بأصواتهن في إعادة انتخابات النواب 
سيدات أرض الفيروز يدلين بأصواتهن في إعادة انتخابات النواب 


سيدات أرض الفيروز يدلين بأصواتهن في إعادة انتخابات النواب 

أسامة حمدي

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 05:06 م

رصدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الإثنين، إقبال سيدات جنوب سيناء بالزى البدوي السيناوي الأصيل لصناديق الإقتراع، منذ التاسعة صباحًا ومع فتح اللجان، للإدلاء بأصواتهن.


وشدد مواطنو سيناء على أهمية النزول للاستحقاق الدستوري، حيث يعد مجلس النواب حمايةً للدولة من أخطار كثيرة تحدق بها، فالجيش على الحدود يحمي، ومجلس النواب يشرع من أجل مستقبل البلاد. 


وأكد المتابعون الميدانيون للتنسيقية، انتظام سير العملية الانتخابية وعدم وجود أي مخالفات أو خروقات من شأنها أن تؤثر على مسار العملية الانتخابية، كما أشاد الجميع بالجهود الأمنية بمحيط اللجان.


وبدأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أعمال الرصد والمتابعة لانتخابات مجلس النواب 2020، حيث انطلقت الجولة الثانية من مرحلة الإعادة اليوم الإثنين، وتستمر حتى مساء غد الثلاثاء، بـ1500 متابع حصلت على تصريحات لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتجرى جولة إعادة المرحلة الثانية في محافظات وهى: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، على أن تعلن النتيجة النهائية يوم 14 ديسمبر.

وفتحت لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين، منذ التاسعة صباحا، اليوم الإثنين 7 ديسمبر، في 13 محافظة، لإجراء انتخابات جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية، على أن تغلق في تمام التاسعة مساء، ويتخللها ساعة راحة من الثالثة حتى الرابعة عصرا.

ويتنافس في إعادة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020؛ 200 مرشح للفوز بـ100 مقعد بالبرلمان في 52 دائرة انتخابية بـ13 محافظة.

وتابعت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، مدى جاهزية مراكز الاقتراع من ناحية السلامة الإنشائية والفنية لها، وكذا الترتيبات الخاصة بتوفير صناديق الاقتراع والأدوات المستخدمة فى الاقتراع من قفازات بلاستيكية وأقلام وكبائن للاقتراع السري المباشر.

وأكدت الوطنية للانتخابات، أنها وفرت كافة المستلزمات الواقية من كورونا حيث يتم تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع، مع إلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية وتوفيرها بالمجان لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع، والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة الوطنية حريصة كل الحرص على إتمام العملية الانتخابية فى أبهى صورها وبكل نزاهة وشفافية، حيث تتم وفق الأطر التشريعية والدستورية الوطنية المصرية والمعايير الدولية وبإشراف قضائى كامل بحيث يوجد قاضى على كل صندوق، كما أنها تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، مؤكدًا أن الهيئة انتهت من جميع التجهيزات اللوجستية والفنية لإتمام عمليات الاقتراع والفرز.

وأشار المستشار لاشين إبراهيم، إلى أن عمليات التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب ستبدأ من التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء يومي الإثنين والثلاثاء وذلك وسط إجراءات احترازية، مشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا والتى منها تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع، وإلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة وتوفيرها بالمجان لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع.

اقرأ أيضا: تنسيقية شباب الأحزاب تصدر تقريرها الأول حول إعادة انتخابات «النواب»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة