صورة موضوعية
صورة موضوعية


إقبال كثيف بلجان «الزيتون والقبة» على التصويت بالانتخابات

محمد وحيد

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 05:10 م

 

فتحت لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين، منذ التاسعة صباحا، اليوم الإثنين 7 ديسمبر، في 13 محافظة، لإجراء انتخابات جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية، على أن تغلق في تمام التاسعة مساء، ويتخللها ساعة راحة من الثالثة حتى الرابعة عصرا.

وشهدت لجان الزيتون وكوبري القبة إقبال كثيف من الناخبين والناخبات في الفترة المسائية، في أول أيام الاعادة للانتخابات البرلمانية.
‎وحرص رجال الأمن على مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والغير قادرين للتصويت بلجانهم مما شجع الناخبين على التواجد بكثافة.
‎وتصدر المشهد النساء الذين أكدوا علي حرصهم لاستخدام حقهم الديموقراطي في التصويت للعملية الانتخابية.

كما حرصت اللجنة المشرفة على الانتخابات بوضع إجراءات احترازية مشددة لمواجة فيرس كورونا، حيث قامت اللجنة بتوزيع الكمامات والكحول مجانا، ووضعت لافتات أرضية للناخبين للوقوف عليها للالتزام بعملية التباعد.

‎وأوضح رئيس الهيئة، أن انتخابات النواب تشهد تنافسية وتنوعا كبيرا نظرًا لكبر عدد المرشحين، وهو ما يسهل على الناخبين اختيار من يمثلهم بمجلس النواب، مؤكدًا على أن الهيئة الوطنية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

‎ووجه «لاشين» رسالة للشباب المصري بشحذ الهمم نحو ترسيخ الديمقراطية والعزم على بلوغ الحقوق الدستورية والواجبات الوطنية من خلال التصويت فى الانتخابات، قائلا: لا تتخاذلوا عن أداء دوركم ولا تتقاعسوا عن رد الأمانة فكل صوت أمانة قادر على أن يحدث فارقا.

‎وأضاف: «أنتم حاضر مصر ومستقبلها، وأنتم عدة هذا الوطن وعتاده، انزلوا وشاركوا فى صنع مستقبلكم، أظهروا للعالم حرصكم على بلدكم أظهروا للعالم أننا شعب أصحاب حضارة».

‎وللمرأة المصرية، قال إنها كانت ولا تزال في الصفوف الأمامية وخط الدفاع الأول عن الأسرة المصرية وفي كل استحقاق وانتخاب تضرب المثل على مدى وعى السيدة المصرية التي تمثل الأم والزوجة والأخت التي تحرص على النهوض ببلدها من أجل ابنها وزوجها وأخيها وتؤمن له مستقبلا تحفه الديمقراطية.

‎ودعا رئيس الهيئة الوطنية السيدة المصرية بالنزول في تلك الانتخابات والاصطفاف أمام اللجان كما اعتادت وحث أفراد أسرتها على النزول والتصويت.

‎وحث الشعب المصري على ضرورة تحمل مسئوليته تجاه وطنه وبلده والتكاتف من أجل إتمام المهمة كاملة واختيار من يمثلهم تحت قبة مجلس النواب.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة