صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الاتحاد الدولي للنقل الجوي يطالب الدول بإعفاء طاقم الطائرة من تحليل PCR 

إنجي خليفة

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 05:16 م

 


 دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) إياتا والاتحاد الدولي لرابطات طياري الخطوط الجوية (IFALPA) الحكومات إلى اتباع إرشادات فرقة العمل المعنية باستعادة الطيران التابعة لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو (ICAO) لإعفاء الأطقم (الطيارين والضيافة) من  اختبار  فيروس كورونا COVID-19 المطبق على المسافرين جوا.


 توصي إرشادات فرقة العمل المعنية باستعادة الطيران التابعة لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو CART على وجه التحديد بألا يخضع أفراد الطاقم للفحص أو القيود المطبقة على المسافرين الآخرين علاوة على ذلك ، وفقًا لـ CART يجب أن تكون طرق الفحص الصحي لأفراد الطاقم "غير جراحية قدر الإمكان".


 وعلى الرغم من هذه الإرشادات ، فإن عددًا متزايدًا من الدول يطبق نفس تدابير الصحة العامة على طاقم الطائرة التي يتم تطبيقها على عامة الناس المسافرين  تشمل هذه الإجراءات تقديم PCR يثبت سلبية كورونا  قبل المغادرة وفي بعض الحالات يلزم إجراء اختبار  سلبي ثانٍ عند الوصول.  


علاوة على ذلك ، لا يسمح العديد من منظمي الطيران المدني إلا لأعضاء الطاقم الحاصلين على شهادة اختبار كورونا  PCR السلبية بالتوقف في بلدانهم.


 قال جيلبرتو لوبيز ماير،النائب الأول لرئيس اتحاد النقل الجوي الدولي لشؤون السلامة وعمليات الطيران: "هذه الإجراءات لا تتعارض فقط مع الإرشادات العالمية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي الموصى بها ، ولكنها لا تأخذ في الاعتبار حقيقة أن التفاعلات مع السكان المحليين قد تم تقليلها إلى الحد الأدنى". 


وتابع : على سبيل المثال ، غالبًا ما يقتصر وجود الطاقم على توقف مؤقت في الفندق تتجاهل هذه الإجراءات أيضًا حقيقة أن شركات الطيران تمتثل بالفعل لمتطلبات برامج الحماية الصحية والمراقبة في بلدها الأصلي لإدارة صحة الطاقم ، والتي تتضمن عادةً تدابير لتقليل مخاطر الإصابة.
قال الكابتن جاك نتسكار ، رئيس الاتحاد الدولي لرابطات طياري الخطوط الجوية:  "إن التدابير التي تستخدمها بعض الدول لا تتعارض مع التوجيهات الموصى بها فحسب ، بل إنها تضع ضغطًا  لا داعي له على الأطقم بالرغم من أن تم تطوير الإرشادات المقدمة بعناية لضمان استمرار العمليات دون تعريض سلامة الطاقم والركاب للخطر".


وتابع:  بالإضافة إلى التطفل والانزعاج الجسدي من اختبار فيروس كورونا COVID-19 اليومي ، هناك اعتبارات كبيرة للتكلفة  قدّرت إحدى شركات الطيران العالمية أن تكلفة الامتثال لهذه المتطلبات لرحلة يومية واحدة ستضيف ما يصل إلى 950،000 دولار أمريكي سنويًا.


قال لوبيز ماير: "شركات الطيران على استعداد للاستثمار في السلامة التي تحقق نتائج ذات مغزى ، ولكن هذا ليس هو الحال مع متطلبات الاختبار أحادية الجانب وغير المنسقة. 
وتابع النائب الأول لرئيس اتحاد النقل الجوي الدولي لشؤون السلامة وعمليات الطيران  "يجب أن تقر الدول بأن الطاقم يمثل ملف مخاطر مختلفًا عن الركاب وأنه يمكن النظر في مزيد من المرونة والاسترخاء في متطلبات الاختبار أو الحجر الصحي بما في ذلك الإعفاءات".

شاهد ايضا :- الإياتا: عودة الطلب على الشحن الجوي.. و80 % من التسوق الاكتروني

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة