كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو


كريستيانو رونالدو يتأهب لكسر عقدة برشلونة في دوري أبطال أوروبا

محمد أنور

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 05:21 م

يحل فريق يوفنتوس الإيطالي ضيفًا على نظيره برشلونة الإسباني، غدًا الثلاثاء، في مباراة من العيار الثقيل، ضمن ختام مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتعد المباراة تحصيل حاصل من ناحية حسم التأهل لدور الـ 16، لا سيما وأن الفريقين ضمنا التأهل مسبقًا لهذا الدور، إلا أنها تحسم هوية المتصدر.

وستكون المباراة ذات طابع خاص لـكريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، الذي سيواجه برشلونة للمرة الأولى منذ انضمامه لليوفي في صيف 2018. 

ويعد برشلونة ثاني أكثر فريق قابله رونالدو خلال مسيرته الكروية، حيث يأتي أتلتيكو مدريد كأكثر الفرق التي اصطدم بها النجم البرتغالي. 

ولعب كريستيانو أمام برشلونة بقميص كل من مانشستر يونايتد وريال مدريد، وخاض 33 مباراة، بينما لعب أمام أتلتيكو مدريد 35 مرة.

وخلال مسيرته الكروية تمكن الدون البرتغالي من التسجيل في شباك برشلونة بجميع المسابقات التي شارك فيها أمامهم، ما عدا دوري أبطال أوروبا.

ولعب رونالدو 18 مباراة بالليجا ضد برشلونة، فاز في 4 وتعادل 4 وخسر 10 مرة، وسجل 9 أهداف، وفي كأس ملك إسبانيا، شارك في 5 مباريات، فاز في 2 وتعادل مثلهما وخسر مباراة، وسجل 5 أهداف.

أما في السوبر الإسباني، شارك كريستيانو ضد برشلونة 5 مرات، فاز 2 وخسر مثلهما وتعادل مرة وحيدة، وسجل هدفين.

ويظل كريستيانو بدون أي هدف ضد برشلونة بمسابقة دوري الأبطال، حيث لعب 5 مباريات ضد برشلونة، بقميص مانشستر يونايتد وريال مدريد، ولم يقدم أي مساهمة تهديفية سواء بالتسجيل أو صناعة الأهداف.

وخلال المباريات الخمسة فاز الدون البرتغالي في مباراة واحدة، بينما خسر مرتين وتعادل مثلهما أيضًا.

وفي العموم لعب رونالدو 33 مباراة أمام برشلونة، فاز في 9 وتعادل في 9 وخسر 15 مباراة، وسجل 18 هدفًا وصنع هدفين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة