الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون


عشاء بالإليزيه احتفالا بزيارة الرئيس السيسي لفرنسا

محمد زيان

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 06:18 م

ينظم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء اليوم الإثنين، احتفالية في قصر الإليزيه للترحيب بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان الرئيس السيسي، قد التقى عمدة باريس "آن إيدالجو" للتشاور حول موضوعات مشتركة منها وضع حجر الأساس للبيت المصري  في الحرم الجامعي بباريس، الذي من المقرر أن يستهل به الرئيس السيسي يومه الثاني للزيارة غداً الثلاثاء، حيث يحصل المصريون على مدينة جامعية مشابهة لنظيراتها للدول في فرنسا.

ويحظى الرئيس عبد الفتاح السيسي باستقبال حافل خلال زيارته الحالية لفرنسا والتي تستغرق ثلاثة أيام، حيث تشهد العاصمة باريس إجراءات استثنائية للاحتفال بالرئيس السيسي.

وكانت السلطات الفرنسية قد دفعت بعناصر من الشرطة الخاصة لتأمين خطوط سير الزيارة وتحركات الرئيس السيسي داخل باريس.

ومن المقرر أن يضع الرئيس غد الثلاثاء، باقة ورد على قبر الجندي المجهول أمام قوس النصر بشارع الشانزليزيه، يرافقه رئيس الجمهورية  والوزراء والمسئولين الفرنسيين. 

ويعقب زيارة الرئيس السيسي، إلى قبر الجندي المجهول لقاء بمقر رئاسة الوزراء بقصر "ماتينيون"، حيث يلتقي رئيس الوزراء الفرنسي "جان كاستيكس" ، وذلك لتوقيع اتفاقات الشراكة بين البلدين في قطاعات التعليم والثقافة وتمويل المشروعات الثقافية والبنية التحتية بالشراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة