مصدر للبرتين «اللحوم»
مصدر للبرتين «اللحوم»


للشخص النباتي.. كيف تتمتع بنكهة لحمية؟

محمد إسبتان

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 07:42 م

في الآونة الأخيرة، بدأت تتعالى أصوات انقسام الأشخاص ما بين أكلي النباتات واللحوم فكلا منهم له نهج خاص في تناول الوجبات على مدار اليوم، وكون البروتين يعد أحد العناصر الأساسية اللازمة للجسم من أجل بناء ودعم الكتلة العضلية، وأداء العمليات الحيوية الأخرى داخل الجسم.
وتعد اللحوم بأنواعها المختلفة مصدرًا أساسيا للحصول على حاجة الجسم اليومية من البروتين، إلا أن هناك من يفضلون تناول الأغذية النباتية والاعتماد عليها في الحصول على حاجتهم من البروتين باعتبارها أطعمة بديلة للحوم.

اقرأ أيضا| 15دقيقة فقط لتحصل على أشهى زلابية فى المنزل 

وإذا كنت غير نباتي وتخطط للتحول إلى نظام غذائي نباتي، فهذا التقرير مخصص لك، ومن ناحية أخرى، إذا كنت نباتيًا، وتبحث عن نكهة لحمية في طعامك النباتي، ستساعدك هذه العناصر الغذائية.
تقدم لكم بوابة أخبار اليوم الأغذية التي تحتوي على بروتين وتعطى نكهة لحمية تساعدك على التحول إلى شخص نباتي.
ومن ضمن تلك الأغذية المشروم لما يتمتع به من نكهة غنية وترابية مع قوامه المطاطي تجعلان المشروم البديل المثالي للحوم، خاصة عند استخدامه في صنع حشوة البرغر مع الخضار، فالمشروم لذيذ، كما أنه غني بالعديد من الفوائد في نفس الوقت.
أما الغذاء الثاني فهو فول الصويا والذي يعد البديل الأكثر شيوعًا لدى معظم النباتيين وغيرهم ممن لا يحبون تناول اللحوم، نظرًا لاحتوائه على نكهة فريدة، وملمس يجعله يبدو مثل اللحوم، وكل ما عليك فعله هو نقع قطع الصويا في ماء دافئ لمدة 15 دقيقة قبل إضافتها إلى الطبق لجعلها أكثر نعومة ومذاقًا.
ويأتي القرنبيط ضمن تلك الأغذية الهامة للنباتيين من كونه من الخضراوات الأخرى التي يمكن أن تحل محل اللحوم في الأطباق، ويمكنك بسهولة تضمينه في نظامك الغذائي إذا كنت تخطط للتخلي عن تناول اللحوم والتحول إلى نظام غذائي نباتي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة