د. طارق شوقي
د. طارق شوقي


«التعليم» تفتح باب التسجيل لمشاركة رؤساء اللجان في امتحانات الثانوية العامة 

فاتن زكريا

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 08:36 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التسجيل الالكتروني لأعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2020 ، عبر الرابط الالكتروني التالي: http://thanwya.emis.gov.eg/

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى انه تم إتاحة التسجيل الالكتروني للراغبين في التقدم لأعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2020 (رئيس لجنة سير - مراقب أول - رئيس مركز توزيع الكراسة الامتحانية).

وكان د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلن أنه بداية من العام الدراسي الجاري 2020 / 2021، يخوض طلاب المرحلة الثانوية بالكامل الامتحانات إلكترونياً بطريقة التقييم الجديدة لكل الطلاب النظاميين وطلاب الخدمات وكذلك طلاب المنازل، إلى جانب التصحيح الإلكتروني الذي يضمن عدالة التصحيح ويعطي الطالب تقريرا مفصلا لأدائه لمعرفة نقاط ضعفه وقوته.

وأوضح د.طارق شوقي، أن الوزارة سوف تقدم  الحلول التقنية لتيسير امتحان طلاب المنازل إلكترونيا وسوف توفر لهم قاعات الامتحانات المعدة تقنيا، وأجهزة تابلت أثناء الامتحانات وذلك توخيا لتحقيق تكافؤ الفرص بين الجميع.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن طلاب الإعادة والطلاب في المستشفيات والسجون فهذا أمر تتم مناقشته حاليا وسوف نعلن القرار النهائي بشأنه قبل نهاية العام.

يذكر انه من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2020/2021، في 19 يونيو المقبل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة