البناء المخالف
البناء المخالف


إيقاف العمل بـ 14 عقارا.. «عروس المتوسط» تتصدى لمافيا البناء المخالف

سرحان سنارة

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 08:49 م

"القضاء على البناء المخالف في المهد".. شعار رفعته الأجهزة التنفيذية للتصدي لمافيا العقارات المخالفة من المقاولين و"الكواحيل"، ممن أضروا بالبنية التحتية وأضروا بالمظهر الحضاري لعروس البحر المتوسط.  

وعلى مدار 24 ساعة، وجهت محافظة الإسكندرية حملات مكبرة، لإيقاف أعمال البناء المخالف بكافة الأحياء، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوقف ظاهرة البناء المخالف. 

وأسفرت الحملات في 3 أيام عن إيقاف أعمال البناء المخالف بـ 14 عقارا بواقع "5 عقارات بحي العامرية أول، و4 عقارات بحي العامرية ثان، وعقارين بحي شرق، وعقارا واحدا بكل من أحياء المنتزه أول وثان وبرج العرب". 

ومن جانبه، قال اللواء حسن الجمال، رئيس مركز ومدينة برج العرب، إنه جرى التحفظ على لودر وخلاط و7 أطنان أسمنت من المستخدمة في أعمال البناء المخالف.  

وبدوره، أشار اللواء حسام الشيخ، رئيس حي العامرية أول، إلى أن الحملات شملت استرداد نحو 1000 متر مربع من أراضى أملاك الدولة بمنطقة مرغم بجوار ترعة غرب النوبارية، وذلك بعد إزالة أسوار ومخازن مخالفة. 

كان اللواء محمد الشريف، محافظ  الإسكندرية، أصدر قرارا بتفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد على مدار 24 ساعة. 

وشدد المحافظ على عدم التهاون في أي مخالفة وإزالتها فورا، مؤكدا أنه سيجري التصدي بكل حزم لأي محاولة بناء مخالف في ظل انشغال الأجهزة التنفيذية بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

وأعلن المحافظ أن إجمالي طلبات التصالح في مخالفات البناء حتى الآن بلغت 40 ألف طلب بقيمة 1.5 مليار جنيه، لافتا إلى أن سيجري استخدام تلك المبالغ لصالح تطوير البنية التحتية في الإسكندرية. 

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية يتفقد نجع العرجي ويوجه بحلول عاجلة لشكاوى المواطنين | صور

البناء المخالف

البناء المخالف

البناء المخالف

البناء المخالف

البناء المخالف

البناء المخالف

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة