اللواء عبد الحميد الهجان
اللواء عبد الحميد الهجان


القليوبية في 24 ساعة.. بدء إعادة انتخابات النواب وحريق عقار مسطرد الأبرز

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 09:27 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الأحداث التي شهدتها، محافظة القليوبية خلال اليوم، والتي جاء أبرزها انتخابات مجلس النواب وحريق عقار مسطرد.

صحة القليوبية

عقد الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إجتماعا موسعا بشأن مستشفى صدر ٢٣ يوليو، والتي تعد خط الدفاع الأول ضد جائحة كورونا، وقد أوصى برفع كفاءة المستشفي بعد  الإنتهاء من مراحل التطوير، وزيادة القوة البشرية من فريق التمريض استعدادا لإفتتاح  قسم العناية المركزة، وتجهيز المستشفى بأعلى مستوى من الأجهزة الطبية والغير طبية، والمستشفى تعمل بسعة ١٠٠ سرير وتقدم جميع الخدمات المطلوبه لمرضى كورونا.

حملات على المحلات

وجه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية والتى من شأنها تعمل على تقديم الخدمات بأفضل صورة،  وذلك للمضى نحو تحسين الخدمات التى تمس حياة المواطنين وخاصة في المجال الصحى ومدى توافر المستلزمات الطبية والضرورية، وقام الدكتور بكر عبد المنعم رئيس حى شرق شبرا الخيمة، بتكليف الاجهزه التنفيذية بالتعاون مع الأجهزة المعاونة من الإدارة الصحية والتموين، اليوم الإثنين، بالقيام بحمله تفتيشية على الصيدليات بنطاق حى شرق شبرا الخيمة.

انتخابات مجلس النواب

ترأس عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية،  غرفة العمليات الرئيسية لجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020 بديوان عام المحافظة لليوم الأول من الانتخابات ، والتي تضم السادة نواب المحافظ والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد وممثلين من القوات المسلحة والشرطة، وكافة الأجهزة الأمنية، والمديريات والمجلس القومي للمرأة.

وتابع الهجان من خلال غرفة العمليات عملية فتح اللجان وانتظام العملية الانتخابية ومتابعة وصول السادة المستشارين إلى لجان الانتخابات ، مشيرًا إلى أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة القليوبية 607 ألف و729 ناخبا وناخبة سيدلون بأصواتهم في 94 مقرا انتخابيا، يضم 198 لجنة فرعية  بمدن ومركز قليوب والقناطر الخيرية، مؤكدا على انتظام سير العملية الانتخابية دون حدوث أى معوقا، مشيرا إلى أنه سيتابع سير العملية الانتخابية طوال اليوم من غرفة عمليات المحافظة وعبر الفيديو كونفرانس مع غرفة عمليات مجلس الوزراء.

حريق عقار مسطرد

كشف مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، تفاصيل جديدة في واقعة مصرع طفل، حيث أكد أنهم تلقوا بلاغ بحريق فى مسطرد بجوار مركز طبى مسطرد في عقار مكون من خمس طوابق الحريق فى الدور الثالث أسفر عن جثة طفل تم نقلها بواسطة الأهليه، وتم نقل طفلة خمس سنوات إلى مركز طبى مسطرد وتم توجيه ٣ سيارات إسعاف مكان البلاغ.

وتابع في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم"، إلى أن التحريات الأولية ترجع أن يكون السبب وراء الحريق ماس كهربائي.

كانت قد دفعت الحماية المدنية بالقليوبية، ب3 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق نشب في شقة سكنية بمسطرد بشبرا الخيمة، فيما لقي طفل  4 سنوات مصرعه، وأصيبت طفلة أخرى، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة