الاعلامية لميس الحديدي
الاعلامية لميس الحديدي


«الحديدي»: الرئيس السيسي عبر عن الموقف المصري بوضوح 

محمد البنهاوي

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 09:38 م

قالت الاعلامية لميس الحديدي إن القمة الرئاسية التي جمعت الرئيس السيسي والفرنسي ماكرون اليوم بقصر الاليزيه، شهدت عدد من المناقشات بالغة الأهمية، حيث عبر على نقاط التوافق بين البلدين حول القضايا الثنائية والإقليمية .

وأضافت "الحديدي"، عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON" ، "لكنهما في ذات الوقت أدارا نقاط الاختلاف بتحضر شديد، فيما يتعلق بقضايا  حقوق الانسان والرسوم المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام ".

وأكملت: "هذه القمة كانت من أهم المؤتمرات التي عقدت مؤخراً للرئيس وشهدت تفاعلاً كبيراً، حيث أن الرئيس السيسي بدى في نقاشه واضحاً وجلياً ودون مواربة وهو يعرض الموقف المصري في قضية الأمن القومي المصري وحمايته".

ورصدت "الحديدي" بعض الملاحظات قائلة : "كل مظاهر الزيارة تثبت عمق وأهمية العلاقات المصرية الفرنسية وهي علاقات مهمة لكلا من القاهرة وباريس والزيارة شهدت كل المظاهر التي عبرت عن الحفاوة عبر موكب الزيارة المهيب وهذه هي القواعد الفرنسية في الزيارات الرئاسية".

وتابعت: "استقبال الرئيس السيسي في قصر الاليزيه بدى إستقبالاً دافئاً"، وقالت: "في ناس ممكن تقول أهلاً إتفضل وخلاص لكن الاستقبال ده كان مميز خاصة أن الرئيس السيسي هو أول رئيس مسلم يصل فرنسا في أعقاب أزمة الرسوم المسيئة لرسول الله  وفرنسا تثمن ذلك كثيراً".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة