صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تنسيقية شباب الأحزاب تصدر تقريرها الختامي حول إعادة الانتخابات

أسامة حمدي

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 09:47 م

أصدرت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تقريرها الختامي حول اليوم الأول لجولة إعادة المرحلة الثانية لانتخابات النواب 2020.

وتابعت غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الأول لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، والتي تجرى في 13 محافظة، وذلك من خلال 1400 متابع موزعين علي كافة محافظات المرحلة الثانية التي تجرى بها جولة الإعادة، وقد رصدت غرفة العمليات بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين انتظام سير العملية الانتخابية بمختلف المحافظات، حيث طبق القضاة رؤساء اللجان الانتخابية قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.


وقد رصد متابعونا أن الإقبال على مدار اليوم كان متوسطًا، مع تنافس كبير في كثير من الدوائر التي تشهد صراعًا واضحًا حول مقاعد الإعادة، مع إقبال ملحوظ من المرأة والشباب في أغلبية الدوائر.


ولم يرصد متابعونا أي مخالفات انتخابية تؤثرعلى سلامة أو نزاهة العملية الانتخابية، وأن كافة المخالفات كانت محدودة وغير مؤثرة على العملية الانتخابية.

وقامت غرفة العمليات المركزية بالتنسيق مع غرف العمليات المناظرة، من منظمات المجتمع المدني والمجالس القومية المتخصصة، وكانت الملاحظات الواردة لدينا متشابهه كثيرًا مع ما وردت لديهم. 


وقد أغلقت اللجان في موعدها الساعة 9 مساء، وتنعقد غرفة العمليات صباح الغد لمتابعة اليوم الثاني لانتخابات الإعادة بالمرحلة الثانية، وتصدر الغرفة بياناتها في اليوم الثاني كذلك لإعلان مشاهداتها حول العملية الانتخابية.

اقرأ أيضا: إغلاق صناديق الاقتراع.. وانتهاء اليوم الأول للتصويت بجولة إعادة «النواب»

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة