د. طارق شوقي
د. طارق شوقي


«شوقي» يكشف موعد إطلاق قناة التعليم الفني المستقلة | خاص

فاتن زكريا

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 10:13 م

أكد د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انه يجري العمل على قدم وساق للانتهاء من إنشاء القناة المستقلة للتعليم الفني.

وأشار شوقي - في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»- إلى أن الوزارة تسابق الزمن للانتهاء من القناة، وسنحاول جاهدين إطلاقها قبل نهاية العام الجاري.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن القنوات التعليمية الحالية تعمل على شرح مناهج التعليم الفني ومخصص لها 4 ساعات يوميا، وبالتالي فليس هناك أي تأثير على العملية التعليمية بالنسبة لطلاب التعليم الفني، فضلا عن إتاحة مصادر المغرفة الالكترونية العديدة والتي تساعدهم على استيعاب شرح مناهج التعليم الفني .

وكان د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن منذ قليل، إطلاق محتوى قناة «مدرستنا ٢»، مشيرا إلى أن المحتوى يتم بناؤه بطريقة مختلفة، حيث يقوم فريق متخصص من المركز القومي للمناهج والمركز القومي للامتحانات بتقديم شرح مبسط على طريقة نظام التقييم الجديد، لمساعدة الطلاب على معرفة كيفية المذاكرة المعتمدة على الفهم وليس الحفظ، ثم إضافة الحلقات التعليمية التي يقدمها مدرسين أكفاء في المواد المختلفة والمتابعة عن طريق المراجعة الأسبوعية وتقديم شرح لمعرفة كيفية حل الاختبارات التي تقيس مخرجات التعلم.

وأضاف الوزير انه يتم إضافة المواد التعليمية عبر قناة «مدرستنا ٢» يوما بعد يوم، لافتا إلى أن القناة تقدم شرحا لمناهج المرحلة الثانوية، كما يتم إتاحة الفيديوهات عبر اليوتيوب، فضلا عن المنصات التعليمية الإلكترونية المختلفة التي أطلقتها الوزارة مؤخراً.

وأوضح د.شوقي، أن القناة تنطلق عبر التردد ١٢٢٠٦، الاستقطاب: رأسي، معدل ترميز ٢٧٥٠٠.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة