وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


جهود «الداخلية» في تأمين الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات «النواب» | فيديو وصور 

أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 10:26 م

كالمعتاد، نجحت وزارة الداخلية، في تأمين اليوم الأول، من جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، التي انطلقت صباح اليوم في تمام الساعة التاسعة صباحا، وانتهى التصويت فيها عند التاسعة مساءً.

وأعد قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، مقطع فيديو يكشف تفاصيل تأمين الانتخابات، من خلال الخطة التي وضعتها أجهرة الوزارة، تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لتمكين الناخبين من ممارسة حقهم الدستوري دون أي معوقات. 

وارتكزت الخطة في أحد محاورها على توفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم، من خلال  انتشار مكثف للقوات بالمحاور الرئيسية، والمواقع الهامة والحيوية على مستوى الجمهورية، وتدعيم الخدمات الأمنية بالمناطق المحيطة بالمقرات الانتخابية، بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة. 

كما يتم الدفع بقوات التدخل السريع، وعناصر البحث الجنائي والشرطة النسائية، وتكثيف الدوريات الأمنية، تزامناً مع الانتخابات، وتفعيل نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة، على كافة المحاور، وتحقيق الربط الفعال، بين غرف العمليات والمتابعة بمختلف مديريات الأمن، مع الغرفة الرئيسية المجهزة لمتابعة عمليات تأمين الانتخابات. 
 
وقامت القيادات الأمنية بالمحافظات، التي تشهد جولة الإعادة، بالمرور على القوات المشاركة في عمليات التأمين، لمتابعة تنفيذ خطط تأمين الانتخابات، والتأكد من مدى جاهزية القوات، واستيعاب المهام الموكلة إليها، والتشديد على حسن معاملة المواطنين، واحترام حقوق الإنسان، وتقديم العون والمساعدة للمواطنين، ولاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، حال ترددهم للإدلاء بأصواتهم، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية، بمحيط اللجان الانتخابية، بما يكفل سلامة وصحة المواطنين، والقوات المشاركة في عملية التأمين.

اقرأ ايضا| تحرير 14 قضية تهريب عبر المنافذ خلال 24 ساعة

 

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة