الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي


وزير التعليم يكشف حقيقة الشراكة مع القطاع الخاص لإطلاق قنوات تليفزيونية 

فاتن زكريا

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 10:38 م

 

كشف د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الشراكات المبرمة مع القطاع الخاص في منصة «حصص مصر» وليس القنوات التعليمية التليفزيونية.

وأوضح الوزير، في تصريح خاص لـبوابة أخبار اليوم، قائلا: «لن نقول اي أرقام أو تكاليف»، موضحا أن كل محتوى يضاف من شريك سوف يحمل اسم  المؤسسة المشاركة.

وأضاف: «ليس هناك شراكة مع القطاع الخاص في القنوات التلفزيونية ولا في التعليم الفني»، مؤكدا على أن وزارة التعليم تقوم بالإشراف المباشر على تفاصيل وجداول ومحتوى القنوات التلفزيونية، ونمول التردد والمحتوى وكل احتياجاتها ونختار المعلمين بعناية.

وطالب  د.شوقي، الطلاب وأولياء الأمور باستخدام المنتج التعليمي وعدم التطرق إلى موضوعات أخرى من شأنها تشتيت الانتباه عن الهدف الأوحد وهو التعليم الجيد.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن المعلم دوره رئيسي في شرح المناهج  للطلاب بنظام الفصل العكسي أو الفصل المقلوب خلال هذه الفترة ثم يعود إلى طبيعته بعد جائحة كورونا رغم وجود كل مصادر التعلم الجديدة.

وكان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت منذ قليل، إطلاق محتوى قناة «مدرستنا ٢»، وأشارت إلى أن المحتوى يتم بناؤه بطريقة مختلفة، حيث يقوم فريق متخصص من المركز القومي للمناهج والمركز القومي للامتحانات بتقديم شرح مبسط على طريقة نظام التقييم الجديد، لمساعدة الطلاب على معرفة كيفية المذاكرة المعتمدة على الفهم وليس الحفظ، ثم إضافة الحلقات التعليمية التي يقدمها مدرسين أكفاء في المواد المختلفة والمتابعة عن طريق المراجعة الأسبوعية وتقديم شرح لمعرفة كيفية حل الاختبارات التي تقيس مخرجات التعلم.

وأوضحت الوزارة ، انه يتم إضافة المواد التعليمية عبر قناة «مدرستنا ٢» يوما بعد يوم، لافتة إلى أن القناة تقدم شرحا لمناهج المرحلة الثانوية، كما يتم إتاحة الفيديوهات عبر اليوتيوب، فضلا عن المنصات التعليمية الإلكترونية المختلفة التي أطلقتها الوزارة مؤخراً.

وأضافت الوزارة ، أن القناة تنطلق عبر التردد ١٢٢٠٦، الاستقطاب: رأسي، معدل ترميز ٢٧٥٠٠.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة