الرئيس التونسي قيس سعيد الرئيس التونسي قيس سعيد

الرئيس التونسي مدينًا أشتباكات البرلمان: القانون يجب تطبيقه على الجميع

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 12:21 ص

أدان الرئيس التونسي قيس سعيد الاشتباكات التي شهدها البرلمان التونسي اليوم الاثنين، بين اثنين من النواب عن ائتلاف الكرامة، وآخر من الكتلة الديمقراطية.


وقالت الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية على فيسبوك «استقبل رئيس الجمهورية وفدا عن مجلس نواب الشعب يتكون من السادة والسيدات أمل السعيدي وأنور بالشاهد وسامية عبو وعبد الرزاق عويدات وليلى الحداد ومحمد عمار ومنيرة عياري ونجم الدين بن سالم».

اقرأ أيضًا: اشتباك بالأيدي وتبادل شتائم في أروقة البرلمان التونسي


وتابعت أن الجلسة شهدت استعراض النواب لأحداث الشغب التي حدثت اليوم، لافتة إلى أن سعيد أعرب عن رفضة لكل أشكال العنف حيثما كان، وخاصة داخل مؤسسات الدولة  


وطالب رئيس الجمهورية النواب بضرورة تمرير قانون المالية حتى لا يتم اللجوء إلى الفصل 66 من الدستور، مشيرا إلى أنه لا مجال للابتزاز والمقايضة بمصالح الشعب التونسي.


وشدد سعيد على أن تونس وطننا للجميع وستبقى فوق كل الاعتبارات والانتماءات الحزبية، مجددا التأكيد على احترام الشرعية والقانون والتصدي بكل الوسائل القانونية المتاحة لكل من يحاول إسقاط الدولة. 


وأكد على أن من يجرم في حق تونس لا بد أن يتحمل مسؤوليته كاملة، وأضاف أنه لا مبرر لأي كان للخروج عن القانون الذي يجب أن يطبق على الجميع وعلى قدم المساواة.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة