اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية


لليوم الثاني | عمليات «التنمية المحلية» تتابع جولة الإعادة بانتخابات النواب

محمود كساب

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 02:10 ص

تنعقد غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية الثلاثاء 8 ديسمبر، ولليوم الثاني على التوالي، لمتابعة سير عملية التصويت في انتخابات الإعادة لمجلس النواب بمحافظات المرحلة الثانية والتي بدأت الإثنين وتنتهي الثلاثاء.

وأنهت محافظات المرحلة الثانية استعداداتها والتجهيزات اللازمة لإجراء الانتخابات يومي 7 و8 ديسمبر الحالي.

وتجرى الانتخابات في محافظات: القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، والشرقية، ودمياط، وكفر الشيخ، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال وجنوب سيناء.

وأشار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إلى أن القيادات التنفيذية بالمحافظات الـ13 يقومون بتفقد اللجان الانتخابية للتأكد من اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية وتكثيف أعمال النظافة والتطهير والتعقيم في محيط اللجان الانتخابية والتأكد من إجراءات الالتزام بالمسافات الآمنة للناخبين خلال ادلائهم بأصواتهم، مشدداً على الالتزام بالحيادية والشفافية والوقوف على مسافة واحدة في التعامل مع جميع المرشحين.

وأوضح اللواء شعراوي، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف عمليات المحافظات الاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي للقائمين عليها وتوفير وسائل الراحة للمواطنين في أثناء الإدلاء بأصواتهم وإقامة مظلات لحمايتهم من العوامل الجوية وتوفير كراسي متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد التنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات والقوات المسلحة وأجهزة وزارتي الداخلية والصحة وكافة الجهات المعنية لتقديم التسهيلات للمواطنين في أثناء ادلائهم بأصواتهم لاختيار مرشحيهم، لافتا إلى أن المحافظات الـ13 شكلت مجموعات عمل من الشباب في المراكز والمدن والقري لمساعدة الناخبين في معرفة لجانهم الانتخابية وتوعيتهم بالمشاركة الايجابية في الانتخابات والتصويت بكل حرية.

وقال إنه تم أيضا رفع درجة الاستعداد في مديريات الخدمات في المحافظات الـ13 لتكون على أتم الاستعداد للعملية الانتخابية.

اقرأ أيضا

«شعراوي» يتفقد غرفة عمليات متابعة جولة الإعادة بانتخابات النواب
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة