جامعة بنها
جامعة بنها


جامعة بنها ضمن أفضل 500 جامعة عالميًا في 2020

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 09:55 ص

أعلن د.جمال السعيد رئيس جامعة بنها انضمام الجامعة لقائمة أفضل 500 جامعة عالمية وفقا للتصنيف الاندونيسي لـ الجامعات الخضراء الصديقة للبيئة جرين متريك UI Green Metrics لعام2020.

 

وقال السعيد أن جامعة اندونيسيا قد أعلنت نتيجة الاصدار الجديد تصنيف الجامعات الخضراء الصديقة للبيئة لعام 2020 لتحافظ الجامعة على تصنيفها ضمن أفضل 500 جامعة  عالميا بترتيب 354 ضمن 912 جامعة حول العالم ومحليا احتلت الترتيب الرابع بين الجامعات المصرية الحكومية والخاصة التي ظهرت بتصنيف هذا العام.

 

من جانبه أضاف د.ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تصنيف جرين متريك يعتبر أحد أهم التصنيفات الدولية التي تقيس مدى التزام الجامعات بالمشاركة في تطوير بنية تحتية صديقة للبيئة ويعمل هذا التصنيف على ترتيب الجامعات وفقا لعمليات التنمية المستدامة ومدى التزامها بمعايير البيئة النظيفة.

 

واشار الجيزاوى إلى أن التصنيف يشتمل على ستة معايير رئيسية تتعلق بالتنمية المستدامة هي البنية التحتية والمباني الذكية والطاقة وتغير المناخ وتدوير النفايات والمياه والنقل والاستعدادات التعليمية والبحثية ويشمل كل معيار منها مجموعة من المؤشرات التفصيلية، وقد ظهرت 8 جامعات مصرية بين حكومية وخاصة الي جانب الجامعة الأمريكية بالقاهرة بهذا بهذا الاصدار لتصنيف الجامعات الخضراء.

 

اقرأ أيضًا : جامعة المنوفية تستقبل لجنة التميز البيئي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة