لويد أوستن
لويد أوستن


«لويد أوستن».. أبرز المرشحين لتولي حقيبة الدفاع في إدارة بايدن

سبوتنيك

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 10:01 ص

 

كشفت وسائل إعلام أمريكية، أنه من المتوقع أن يعلن الرئيس المنتخب جو بايدن عن تعيين وزيرين رئيسيين في حكومته هذا الأسبوع.


وقال بايدن للصحفيين في ويلمنجتون، إنه "سيعلن عن مرشحه لمنصب المدعي العام في وقت ما من هذا الأسبوع، ومرشحه لمنصب وزير الدفاع يوم الجمعة".


امرأة مرشحة لتولي حقيبة الدفاع


وتعتبر ميشيل فلورنوي، من ابرز المنافسين للفوز بكرسي البنتاجون في إدارة بايدن، وبذلك ستكون أول امرأة تدير وزارة الدفاع الأمريكية في التاريخ.

اقرأ ايضًا: هل يعين بايدن أول وزيرة دفاع في تاريخ أمريكا؟


فلورنوي (59 عاما) من قدامى المحاربين في وزارة الدفاع، وشغلت مناصب، كوكيل البنتاجون في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما، ونائب مساعد وزير الدفاع في عهد الرئيس الأسبق بيل كلينتون، وفقا لصحيفة "نيويورك بوست".


وقد انتقدت موقف إدارة ترامب "أمريكا أولا"، لكنها دعت الولايات المتحدة في المقابلات الأخيرة إلى اتخاذ موقف أكثر تشددا ضد الصين، وهو موقف يشاطرها فيه الرئيس ترامب، بحسب الصحيفة.


وطالب عدد كبير من عضوات الكونجرس الديمقراطيات في رسالة إلى جو بايدن بوضع فلورنوي على رأس وزارة الدفاع، كما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.


تقارير: بايدن يرشح لويد أوستن


تشير تقارير إعلامية أيضا إلى ضغوط لضم المزيد من السود إلى حكومة بايدن، حيث يجري النظر لتولي الجنرال المتقاعد لويد أوستن، القائد السابق للقيادة المركزية الأمريكية، هذا المنصب.

اقرأ ايضًا: بايدن يختار «بيسيرا» وزيرا للصحة في إطار تشكيل فريق مكافحة كورونا


وبحسب رويترز، قال ثلاثة أشخاص على دراية بالمناقشات، إن الرئيس المنتخب جو بايدن اختار الجنرال المتقاعد لويد أوستن لمنصب وزير الدفاع.


المدعي العام


يعد عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ألاباما المنتهية ولايته، دوغ جونز، أبرز المرشحين لتولي منصب النائب العام في إدارة بايدن، حسب الصحيفة.


وقد اشتهر جونز بأنه بطل للحقوق المدنية بعد أن نجح في مقاضاة أعضاء جماعة " كو كللوكس كلان" العرقية التي تطالب بسيادة العرق الأبيض، المتورطين في تفجير الكنيسة المعمدانية في الشارع السادس عشر في برمنغهام عام 1963.


وقد شغل منصب مساعد المدعي العام للحقوق المدنية في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، ولكن من المرجح أن يواجه رفضا شديدا من قبل مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الجمهوريون لقيادة وزارة العدل.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة