اللجان الانتخابية بمدرسة رشيد القومية بمصر الجديدة
اللجان الانتخابية بمدرسة رشيد القومية بمصر الجديدة


تزاحم المواطنين أمام اللجان الانتخابية بمدرسة رشيد القومية بمصر الجديدة.. صور

باسم دياب

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 10:09 ص

 

توافد المواطنون بكثافة في اليوم الأخير من العملية الانتخابية على كافة اللجان بمنطقة مصر الجديدة وخاصة مدرسة رشيد القومية، للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من المرحلة الثانية لـ انتخابات مجلس النواب بدوائر العاصمة، وسط تواجد مكثف للخدمات الأمنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية.

وتبدأ عملية التصويت بالداخل من خلال تواجد القضاة المشرفين على اللجان مبكرًا بمراكز الاقتراع وتحديد الحرم الانتخابي، والتأكد من توافر وسلامة كافة الأدوات المستخدمة في العملية الانتخابية ثم السماح للناخبين بالدخول إلى اللجنة في التاسعة صباحا، وتستمر حتى التاسعة مساء، على أن يتوقف التصويت الساعة الثالثة مساء مؤقتا لبدء ساعة الراحة للقضاة المشرفين على الانتخابات على أن يعاد فتحها في الساعة الرابعة عصرًا.

 

أوضح رئيس الوطنية للانتخابات، أنه عقب انتهاء التصويت في اليوم الأول يقوم رئيس كل لجنة بغلق نافذة صناديق الاقتراع بالأقفال البلاستيكية المسلسلة وتحرير محضر الغلق متضمنا الحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم، وفقا لكشوف الناخبين بكل لجنة، ثم غلق الصندوق المتضمن لتلك المحاضر والأدوات المختلفة المستخدمة في العملية الانتخابية وتشميع باب اللجنة الفرعية بالشمع الأحمر وختمه بخاتم رئيس اللجنة بعد تأكده من سلامة منافذ وباب اللجنة.

 

وخصصت الوطنية للانتخابات، خط ساخن رقم 19826 لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية سواء ناخبين أو مشرفين على اللجان أو مرشحين أو متابعين وكذا الجهات المعنية.

 

ودعا لاشين، الناخبين للنزول بكثافة إلى اللجان الانتخابية خلال يومي الاقتراع، مؤكدا أنه ليس هناك يوم يثبت فيه المواطن ولاءه وحبه لوطنه أكثر من هذا اليوم الذي يدلي فيه بصوته لاختيار من يرغب في تمثيله بمجلس النواب المنوط بمهمة التشريع وإقرار السياسة العامة للدولة والخطة العامة لتنمية الاقتصادية.

 

وقال المستشار لاشين إبراهيم، إن الانتخابات تشكل الركيزة الأساسية في ترسيخ الديمقراطية، مضيفا أن على صناديق الاقتراع أبلغ دليل على حب الوطن والحرص على إعلاء شأنه؛ حيث أن المشاركة في هذا الاستحقاق هى تلبية لنداء الواجب وممارسة لحقكم الدستوري.

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة