وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية
وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية


«تعليم القليوبية» تشدد على آليات الرقابة على مدارس التعليم الفني

أحمد عبدالفتاح- منةالله ممدوح

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 10:12 ص

وجه د.السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية بتشديد آليات الرقابة وتكثيف المتابعات على مدارس التعليم الفني وتحقيق الانضباط وبكل حزم على الطلاب والمعلمين والاستفادة من الطاقات البشرية بتلك المدارس.

 

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية خلال اجتماعه بقيادات التعليم الفني ومديري المدارس الثانوية الفنية العسكرية على تطبيق القوانين وتسجيل الغياب بشكل يومي واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطلاب المنقطعين وتعديل سلوك الطلاب وإشعارهم بهيبة المدرسة وهيبة العلم وقيمة التعليم الفني في ظل توجهات القيادة السياسية نحو النهوض بالتعليم الفني في مصر وبذل الجهود للارتقاء به وأن تتصدر محافظة القليوبية خريطة التطور في التعليم الفني على مستوى مصر .

 

وطالب وكيل الوزارة بتجميل أسوار المدارس ورسم علم مصر وعلم المحافظة على أسوارها ودهان البوابات بلون العلم المصري وتحويل أسوار المدارس إلى تحفة فنية لبث روح الجمال بالمجتمع وتجميل المدارس ومداخلها ومحيطها، ولابد من إشعار الطالب بالتغيير ودخول المدرسة وهو في حالة انتباه وانضباط واحترام للقوانين.

 

كما طالب بتبادل الخبرات بين المدارس الفنية وعمل اتفاقات تؤامة وتعاون والاستفادة من بعض الأقسام كالزخرفة والصناعات الخشبية وتشكيل المعادن في أعمال التجميل والتطوير ونزول الطلاب للتدريب العملي على أرض الواقع ونزول طلاب المدارس الزراعية إلى المزارع وعدم الاعتماد على النماذج والمشاهدات فقط حتى يكون خريجي المدارس الفنية مؤهلين بشكل حقيقي لسوق العمل .

 

وخلال الاجتماع وجه السيد الفيومي بزيادة تفعيل وحدة الإرشاد والتوجيه ووحدة تيسير الانتقال لسوق العمل للقضاء على البطالة والتواصل مع المصانع والشركات لتوفير فرص عمل لخريجي التعليم الفنى.

 

اقرأ ايضا| مستند| قرارات هامة من التعليم بعد انتشار حالات كورونا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة