جانب من جهود القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب
جانب من جهود القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب


القوات المسلحة تعلن مقتل 40 تكفيريا وتدمير 437 وكرا للتنظيمات الإرهابية

محمد محمود فايد

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 10:13 ص

 

تمكنت القوات المسلحة من رصد وتتبع وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التى تتخذها العناصر التكفيرية ملجأً لها ومرتكزاً لتنفيذ عملياتها الإرهابية وترويع المواطنين الآمنين.

 

يأتي ذلك في إطار إستكمال جهود القوات المسلحة لـمكافحة الإرهاب على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة وإستمراراً للنجاحات المتتالية التي حققتها القوات المسلحة.

 

وقد أسفرت الجهود خلال المدة منذ الأول من سبتمبر وحتى الثامن من ديسمبر عن تحقيق النجاحات الآتية، على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى نجحت القوات الجوية فى إستهداف وتدمير عدد 437 وكراً وملجأً ومخزن للمواد المتفجرة تستخدمها العناصر التكفيرية كملاجئ لها ولتكديس الأسلحة والذخائر، نتج عنها مقتل 25 فرد تكفيرى شديدى الخطورة .

 

بالإضافة إلى استهداف وتدمير عدد 6 عربات دفع رباعى مفخخة تستخدمها العناصر التكفيرية فى تنفيذ عملياتها الإرهابية، ونفذت قوات إنفاذ القانون عددًا من العمليات النوعية أسفرت عن مقتل 15 فرد تكفيري شديدي الخطورة، كما تم ضبط 3 بنادق آلية وبندقية قناصة واحدة و7 خزنة، ونضارة ميدان وجهاز لاسلكي تستخدمه العناصر الإرهابية وعدد من الهواتف المحمولة وعدد من جوازات السفر .

 

وقامت القوات بإكتشاف وتدمير 159 عبوة ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية، فضلاً عن وإكتشاف وتدمير 32 دراجة بخارية تستخدمها العناصر التكفيرية، وتم القبض على 12 فرد تكفيري تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

 

كما واصلت القوات البحرية جهودها فى تأمين وحماية الحدود الساحلية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة، وتأمين الأهداف الحيوية في المياه الإقليمية المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط .

 

وفي إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الإتجاه الإستراتيجي الغربي نجحت القوات الجوية بالتنسيق مع قوات حرس الحدود في توجيه ضربة إستباقية لعناصر إرهابية وذلك من خلال رصد و إستهداف وتدمير عدد 21 عربة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولاتها إختراق الحدود الغربية .


وفي سياق متصل كثفت قوات حرس الحدود من إجراءاتها الأمنية على كافة الإتجاهات والمعابر الحدودية مما أسفر عن ضبط 149 ألف قطعة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية، وضبط عدد 7 بندقية مختلفة الأعيرة وعدد 160 خزنة أنواع مختلفة وكمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة والقبض على 1448 فرد حاولوا التسلل كهجرة غير شرعية، وضبط عدد 39 عربة دفع رباعي أثناء محاولاتها إختراق الحدود، وضبط وتدمير عدد 5 أنفاق على الإتجاه الإستراتيجي الشمالي الشرقي .

 

بالإضافة إلى تنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة بجنوب سيناء نتج عنها القضاء على 56 مزرعة بانجو بإجمالي 66 فدانا، و90 مزرعة لنبات الهيدرو المخدر بإجمالي 101 فدانا .

 

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الشهادة والإصابة 2 ضابط و4 ضابط صف وجندى أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية .

 

وتؤكد القوات المسلحة على إستمرار جهودها للقضاء على الإرهاب وإقتلاع جذوره لتحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم .
 

 

اقرأ أيضا:

 

«الروضة» قرية الأحزان.. تتحول لـ«أيقونة» التنمية في سيناء

 

«سيناء الحلم» | زارها الأنبياء.. و«عمرها» الرئيس السيسي

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة