صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


9 نصائح للتعامل مع الزوجة «النكدية».. أبرزها «لا ترد»

مي حسين

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 10:39 ص

الزوجة "النكدية" تكون مزعجة وكثيرة الشكوى ولا ترضى أبدًا عن زوجها، تتشاجر طوال اليوم، وتستهلك طاقة الرجل لدرجة أنه يفقد قدرته على اتخاذ القرار ويستسلم.

 

يقولون "الزوجة السعيدة هي حياة سعيدة"، إذا كانت زوجتك "نكدية" تزعجك، فأنت تحتاج فقط إلى القيام ببعض الأشياء بشكل صحيح للتأكد من أنك لست مضطرًا إلى ارتداء سماعات الأذن عند العودة إلى المنزل.

 

فيما يلي 9 طرق للتعامل مع الزوجة "النكدية":

 

لا ترد

عندما تزعجك زوجتك، عليك أن تعرف أن الجدال والرد لن يؤدي إلا إلى تفاقم الأمور، انتظر حتى تهدأ وتحدث معها بهدوء، سوف تفهمك بالتأكيد.

 

تذكر أن زوجتك في المنزل دائمًا على حق

 

كلما تقبلت هذه الحقيقة بشكل أسرع، أصبح الأمر أسهل بالنسبة لك. 


سترى الزوجة المزعجة نفسها دائمًا على أنها على حق، بغض النظر عن الخطأ الذي يقع عليك، ستكون أنت من يقول آسف في كل مرة تقريبًا، إذا بدأت في المجادلة، فستستمر المشكلة، الزوج الذكي يلعب بأمان ويخبرها أنها على حق، سيؤدي ذلك إلى تهدئتها وستتوقف مشاحناتها المستمرة لفترة.

 

تحدث مع زوجتك

 

تتحول معظم الزيجات إلى زيجات غير سعيدة بسبب نقص التواصل، إذا كانت زوجتك تزعجك باستمرار ، فحاول أن تفهم السبب وفهم المشكلة، يمكن أن تحل محادثة مدتها 15 دقيقة مشكلة عمرها 3 أشهر.

 

حدد خطأك واعتذر


إذا كانت زوجتك تزعجك فهذا يعني أنك فعلت شيئًا ما خطأ، الزوجات لا يتذمرون دائما من دون سبب، راجع أنشطتك السابقة وحاول أن تفهم أين أخطأت واعتذر، كلمة "آسف" يمكن أن تحول الوحش المزعج إلى زوجتك الجميلة مرة أخرى.

 

استمع لما تريد أن تقوله


يشتهر الأزواج بعدم الانتباه لما تقوله الزوجات، في المرة القادمة التي تزعجك فيها زوجتك، استمع إلى ما تقوله أثناء الغضب، إذا كان الأمر يتعلق بعادة لا تحبها أو خطأ ربما ارتكبته، اعمل على تحسين تلك الأشياء. 

 

انظر للأشياء من وجهة نظرها


حاول أن تفهم سبب تصرف زوجتك بالطريقة التي تتصرف بها، من خلال رؤية الأشياء من وجهة نظرها، قد تتمكن من فهمها بشكل أفضل وستجد طريقة للتعامل مع إزعاجها.

 

تحدث عن وجهة نظرك


من المهم أن تفهم زوجتك وجهة نظرك أيضًا، عندما تزعجك زوجتك، اتخذ موقفًا وأخبرها بما تشعر به، أخبرها عن مدى تأثير "النكد" على سلامك العقلي. 
إذا كانت لا تريد الاستماع إليك، فأخبرها أنك لن تستمع إليها حتى تستمع إلى جانبك من القصة أيضًا.

 

اعرف مسؤولياتك

 

النساء خبيرات في القيام بمسؤولياتهن ويتفوقن على أنفسهم في الكثير من الأوقات، لذلك عندما لا يقوم الرجال بأدوارهم ومسؤولياتهم، تبدأ النساء في الغضب.

 

اطلب منها أن تتقبلك


يصبح الأمر محبطًا عندما لا تتقبلك زوجتك كما أنت، وقد يهدد ذلك أساس الزواج، أخبرها أن هذا هو الشخص الذي تزوجته وعرفته قبل الزواج، ويجب أن تقبلك كما أنت حتى تنجح العلاقة وتستمر.

 

اقرأ ايضا || قبل خطوة الزواج.. سؤالان مهمان للمرأة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة