صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«الناظر» يوضح الطرق الصحيحة للحفاظ على نضارة الجلد والبشرة في الشتاء

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 10:44 ص

قال الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث السابق، إنه لابد من تجفيف الوجه واليدين بعد غسلهم جيدًا من المياه، لأن ترك الماء عليهم  يؤدى لجفافهم في فصل الشتاء.

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على فضائية «دى أم سى»، اليوم الثلاثاء ،إلى أنه لابد من الاستمرار في التكثيف الجيد جدا لترطيب الجلد، والتدفئة الجيدة مع وضع الفازلين على اليدين والجلد.

وأوضح الناظر، أننا دخلنا فصل الشتاء وتعرضنا للبرد بشكل ملحوظ مما يؤثر على جفاف بشرة اليدين والوجه والجسم بشكل عام 

وتابع رئيس المركز القومى للبحوث السابق ،أن ارتداء شربات  وجوانتى وكوفيه قطن أمر مهم، لافتاَ إلى أن الكمامة وسيلة مهمة جدا تحمى البشرة من الهواء البارد في الصباح وتعمل على عدم جفافها، بالاضافة إلى أن شرب المياة الكثير مهم مع تناول السلطة الخضراء يوميا وتعمل على منع سقوط الشعر .

وأكد على ضرورة تناول ملعقة من عسل النحل صباحا فى الشتاء مع غسل الشعر مرتين أسبوعيا ،مع استخدام الشامبو المناسب لنوع الشعر.

ووجه الدكتور هانى الناظر، عدة نصائح عبر صفحته الشخصية وجاءت كالتالي: لا داعي لشرب المياه الغازية المثلجة واكل المثلجات، وعلى العكس نكثر من شرب السوائل الدافئة زي القرفة والزنجبيل والكاكاو ونحرص علي الشوربة الساخنة في الغذاء مثل شوربة العدس.

-لا لغسيل الشعر والجلد بالماء البارد ولكن لازم الغسيل يكون بالماء الدافئ وكمان بلاش الوضوء بالماء البارد ولابد أن يكون ايضا بالماء الدافئ.

-لا لغسيل  الشعر كل يوم ولا مرة واحدة في الأسبوع ولكن يومين في الأسبوع معقول، للبنات والسيدات  يحذر الخروج الصبح بدري من غير تدفئة كويسة جدًا خاصة الايدين ولازم لبس ثقيل وكمان بلاش خروج من غير كريم مرطب علي الوجه والصح أي كريم يحمي الوجه من هواء الصباح البارد. 

- "بلاش مع البرد الشديد الجلوس في المنزل والقدم عاري ولكن ينصح بارتداء شراب قطن لمنع جفاف وتشقق الكعبين، بلاش نترك الذراعين والساقين بدون مرطبات ولكن ينصح بالدهان بمرطب والفازلين شئ ممتاز في الترطيب، بلاش نكسل ننشف أيدينا وحول الفم بعد الغسيل بشكل جيد جدًا خصوصا الاطفال ولكن لازم ننشف كويس جدًا علشان نمنع قشف الجلد واذا حصل ممكن نستعمل الجلسرين لعلاج المشكلة". 

-"بلاش نترك الاطفال يناموا وفمهم مفتوح ولكن لازم نتأكد ان الفم مغلق علشان نمنع تشقق الشفاه واذا حدث فان العلاج يكون بدهانها بخليط من عسل النحل والجلسرين، اخيرًا بلاش نصدق الشائعات اللي بتتنشر كل يوم بالليل علي فيسبوك لانها بتوترنا وتعمل لنا قلق مما يصيبنا بكل أنواع المشاكل الجلدية وسقوط الشعر".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة