«مارجريت كينان».. أول امرأة في العالم تتلقى لقاح كورونا
«مارجريت كينان».. أول امرأة في العالم تتلقى لقاح كورونا


من هي أول امرأة تحصل على لقاح كورونا في العالم؟

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 11:30 ص

«مارجريت كينان».. أصبحت أول امرأة في العالم تتلقى لقاح «فايزر-بايونتك» ضد فيروس كورونا، صباح الثلاثاء 8 ديسمبر، وفقًا لما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

اقرأ ايضًا: من يحصل على لقاح كورونا أولا؟.. بريطانيا تعلن قائمة أولويات


ونشرت الصحيفة صورة للمرأة التي تبلغ من العمر 90 عامًا وهي تتلقى اللقاح في بريطانيا مع انطلاق حملة التلقيح، بعد الموافقة على استخدامه من قِبل هيئة الغذاء والدواء.


من المتوقع أن يتم إعطاء اللقاحات في 50 مركزًا في جميع أنحاء البلاد للمرضى الذين تبلغ أعمارهم 80 عامًا فما فوق.

اقرأ ايضًا:من هم الفئات التي ستتلقى لقاح كورونا أولا حول العالم؟


وفي تصريحات نقلتها الصحيفة البريطانية، قالت مارجريت كينان إنها تشعر بالامتياز كونها أول شخص يتم تطعيمه ضد كوفيد-19، قائلة إنها «أفضل هدية عيد ميلاد مبكرة يمكن أن تحصل عليها، لأنها تعني أنه يمكنها أخيرًا قضاء الوقت مع عائلتها وأصدقائها، بعد أن قضت معظم العام بمفردها»


وقال وزير الصحة، مات هانكوك ، إنه شعر بالسعادة الشديدة في اللحظة التي شاهد فيها فيديو مارجريت وهي تحصل على اللقاح، قائلاً إن هذه اللحظة بمثابة «انتصارًا للعلم والإبداع البشري».


كانت الحكومة البريطانية قد أعلنت قائمة أسمتها بـ«قائمة الأولويات» تحدد من خلالها من سيحصل على لقاح كورونا أولاً في البلاد خلال الأيام الأولى من حملة التلقيح التي بدأت، الثلاثاء 8 ديسمبر.


وقالت اللجنة الحكومية المشتركة للتطعيم في بريطانيا وفقًا لما نشرته شبكة «سكاي نيوز» أن قائمة الأولويات التي تم إعلانها تشمل كبار السن والعاملين في الصفوف الأمامية، كما حذرت النساء الحوامل والأطفال من الحصول عليه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة