الكونفدرالية ودوري الأبطال
الكونفدرالية ودوري الأبطال


واقعة «عنصرية» ومباريات لم تقم.. الـ«كاف» يعلن التفاصيل

عمر البانوبي

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 12:00 م

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مجموعة من القرارات بشأن وقائع عدم إقامة بعض مباريات الدور التمهيدي في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الأفريقية.

 

وقال الموقع الرسمي للكاف، إنه في المجمل، أقيمت 38 مباراة في دوري الأبطال من أصل 44 مباراة مقررة ، بينما جرت 34 مباراة في كأس الكونفيدرالية من أصل 38 مقررة.

 

نُظمت المباريات التي أقيمت بشكل جيد على نطاق واسع ، على الرغم من بعض الحوادث القليلة التي كان لا بد من اتخاذ قرارات سريعة فيها.

 

دوري الأبطال:

•ستاد مالي – أنجلوجولد أشانتي جولدن بويز سيجيري AAGBS: لم تُلعب المباراة بسبب عد تمكن الفريق الغيني من تلبية الحد الأدنى من اللاعبين الذي حدده الكاف لبدء المباراة ، وهم 11 لاعبًا بينهم حارس واحد وأربعة بدلاء ، بسبب ارتفاع عدد الحالات الإيجابية لـ COVID-19 في الفريق. نتيجة لذلك ، تم استبعادAAGBS من البطولة  وتأهل ستاد مالي تلقائيًا للدور التالي لملاقاة الوداد الرياضي.

 

• أهلي بنغازي - ميكيلي 70 إندرتا: لم تُلعب المباراة بسبب عدم تمكن الفريق الإثيوبي من السفر لخوض مباراة الذهاب بسبب الأزمة السياسية في البلاد. نتيجة لذلك ، تم استبعاد ميكيلي 70 إندرتا من المسابقة وتأهل أهلي بنغازي تلقائيًا للدور التالي لمواجهة الترجي التونسي.

 

•جازيل – GR / SIAF:  لم تُلعب المباراة لعدم حضور الفريق الجيبوتي. نتيجة لذلك ، تم استبعاده من البطولة وتأهل جازيل تلقائيًا لمواجهة الزمالك في الدور التالي.

 

• أشانتي كوتوكو - نواذيبو: لم تُلعب المباراة لعدم قدرة الفريق الموريتاني من تلبية الحد الأدنى من اللاعبين المطلوب من قبل الكاف بسبب الحالات الإيجابية لفيروس كورونا في الفريق. نتيجة لذلك ، تم استبعاد نواذيبو وتأهل أشانتي كوتوكو تلقائيًا للدور التالي لمواجهة الهلال.

 

• مولودية الجزائر - بافلز: أشار النادي البنيني إلى صعوبات في السفر بسبب قلة الرحلات إلى الجزائر. رد الفريق الجزائري بالاعتراض لوجود شركتي طيران يمكنهما الوصول إلى الجزائر. لم تُقم المباراة، وتم إرسال هذه الحالة إلى اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية التي ستتخذ قرارًا بعد مراجعة جميع التفاصيل والاتصالات بين الناديين ، بالإضافة إلى استشارة قسم السفر في الكاف.

 

كأس الكونفيدرالية:

•الاتحاد الرباطي (المغرب) – جامتيل (جامبيا): انسحب جامتيل من المسابقة لأسباب مادية.

• الرابطة (جنوب السودان) - نامونجو (تنزانيا): قرر الرابطة خوض مباراة الإياب في تنزانيا. ومع ذلك ، لم يتمكن من الوفاء بالمتطلبات التنظيمية. لذلك ، تم استبعاد فريق الرابطة من المنافسة.

•ساجرادا إسبيرانسا (أنجولا) – ممثل إيسواتيني: لم يرسل اتحاد إيسواتيني إسم ممثله في كأس الكونفيدرالية في الوقت المناسب. لذلك ، تم استبعادهم من المنافسة.

 

تجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة لهذه المسابقات ، ومن أجل التعامل مع تحديات COVID-19 ، قرر الكاف السماح لكل فريق بزيادة الحد الأقصى لعدد اللاعبين من 30 إلى 40 لاعبًا. تم غلق باب التسجيل في الوقت الحالي، وسيعاد فتحه من 10 يناير إلى 31 يناير. سيتم في هذا الوقت السماح لكل ناد بتسجيل 7 لاعبين جدد كحد أقصى خلال الفترة المذكورة.

 

سيبقى الحد الأدنى لعدد اللاعبين الذي حدده الكاف لبدء المباراة 11 لاعباً بما في ذلك حارس مرمى واحد وأربعة بدلاء.

 

واقعة عنصرية:

تقدم رئيس الاتحاد الصومالي لكرة القدم ورئيس نادي هورسيد باحتجاج رسمي إلى الكاف بشأن حادثة عنصرية مزعومة.

 

يُزعم أن الحادث وقع خلال المباراة بين هورسيد والاتحاد يوم 6 ديسمبر 2020 على ستاد السلام. ستناقش لجنة الانضباط هذه الواقعة، ويؤكد الكاف عدم التسامح تجاه مثل هذه الأحداث، وسيطبق القانون إذا تم تأكيد الواقعة.

 

اقرأ أيضا : المقاولون يفترس أرتا بالـ 9 ويضرب موعداً مع «النجم» بالكونفدرالية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة