غزة مونامور
غزة مونامور


3 عروض كاملة العدد لـ«غزة مونامور» في مهرجان القاهرة السينمائي

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 12:09 م

 

 

عرض فيلم غزة مونامور للأخوين طرزان وعرب ناصر، في ثلاثة عروض كاملة العدد، في إطار عرضه الأول بالعالم العربي ضمن المسابقة الدولية في الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي،

 

شهدت العروض، تواجد عدد كبير من النجوم والشخصيات العامة، منهم المنتج والسينارييست محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة، والإعلامية ريا أبي راشد، وأحمد مجدي وليلى علوي وهنا شيحة وتارا عماد وبسنت شوقي وداليا شوقي والسيناريست تامر حبيب، ومصممة الأزياء ريم العدل والسفير الفرنسي ستيفان روماتيه، ومن فريق عمل الفيلم المنتجان راني مصالحة وماري لوجراند، بالإضافة إلى الممثل محمد نزار.

 

كان "غزة مونامور"، قد حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ضمن مسابقة آفاق، وبعد عرضه الأول في أميركا الشمالية ضمن مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، فاز الفيلم بجائزة اتحاد دعم السينما الاسيوية (نيتباك)، ووصفت لجنة التحكيم الفيلم بأنه "حكاية شاعرية ودافئة ومحفزة للفكر، عن المشاعر غير المعلنة التي تصور حياتنا اليومية".

 

فاز الفيلم أيضاً بجائزة سيلفر سبايك لأفضل فيلم وميغيل ديليبس لأفضل سيناريو في مهرجان بلد الوليد السينمائي، وفاز بطله سليم ضو بجائزة أفضل ممثل في مهرجان أنطاليا غولدن أورنج السينمائي.

 

أحداث "غزة مونامور" مستوحاة من قصة حقيقية، وتدور في غزة، حيث "عيسي الصياد" الذي تجاوز الستين من عمره، ويخفي حُبه لـسهام التي تعمل خياطة في السوق، ويقرر في النهاية أن يتقدم لها. في إحدى رحلات الصيد يعلق في شبكته تمثال أثري لـأبولو ويقوم بإخفائه في بيته، وتبدأ مشاكل عيسى حين تكتشف منظمة حماس وجود هذا الكنز الغامض معه.

يذكر أن، فيلم "غزة مونامور" من تأليف وإخراج الأخوين ناصر، ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم هم سليم ضو، هيام عباس، ميساء عبد الهادي، جورج إسكندر، هيثم العمري، ومنال عوض، واختير للمشاركة في سوق برلين للإنتاج المشترك عام 2019.

 

اقرأ ايضا

إقبال جماهيري كبير على «غزة مونامور» بمهرجان القاهرة السينمائي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة