جانب من الانتخابات
جانب من الانتخابات


زحام السيدات للإدلاء بأصواتهم بانتخابات النواب فى حلوان | صور

أحمد رجب

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 01:19 م


ازدحم عدد من السيدات أمام مدرسة حافظ إبراهيم بحلوان للإدلاء بأصواتهن فى انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠  متخذات كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى. 


وكانت اللجان الانتخابية بمحافظة القاهرة فتحت منذ الساعات الأولي من انطلاق عملية التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب إقبالًا من كبار السن والسيدات الذين حرصوا علي المشاركة والإدلاء بأصواتهم.


وتزايدت أعداد الناخبين أمام لجنة مدرسة حلوان الثانوية بنات في حلوان ، للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بدوائر العاصمة، وسط تواجد مكثف.


وقامت سيارات الاسعاف بمحيط اللجان الانتخابية بمنطقة المرج بتوزع الكمامات والأدوات الطبية على الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية، وذلك في أول يوم لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات النواب. 


وانطلقت اليوم الإثنين، جولة الإعادة لانتخابات البرلمان بالداخل لمحافظات المرحلة الثانية اليوم وغدا الثلاثاء.


وتجرى المنافسة في جولة الإعادة بين 200 مرشحًا على 100 مقعدًا، على أن تعلن النتيجة النهائية لهذه الجولة 14 ديسمبر .

 
وشهدت اللجان الانتخابية بدء توافد المواطنين على اللجان الانتخابية مع فتح أبوابها للتصويت في جولة الإعادة بمحافظة القاهرة والتي تجرى في عدد ٦ دوائر إنتخابية تشمل أقسام شرطة الزيتون والأميرية وحدائق القبة واول وثاني مدينة نصر ومصر الجديدة والمرج والبساتين ودار السلام والمعصرة وحلوان و١٥ مايو والتبين ويتنافس فيها اربعة عشر مرشح على سبعة مقاعد وسط تواجد مكثف للخدمات الامنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية. 


وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت نتيجة الجولة الأولى للمرحلة الثانية لانتخابات البرلمان، والتى تضمنت فوز القائمة الوطنية من أجل مصر فى الدائرتين المخصصة لنظام القوائم بقطاع القاهرة وقطاع شرق الدلتا، وتمكن 41 مرشحًا من حسم المقاعد بالنظام الفردي، وستجري في دوائر متبقية لـ 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

شاهد ايضا :- إجراءات احترازية مشددة بلجان مدينة نصر في إعادة انتخابات النواب 2020

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة