خبراء هيئة الأرصاد الجوية
خبراء هيئة الأرصاد الجوية


تعرف على توقعات الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة

إنجي خليفة

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 01:32 م

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية، توقعاتهم لحالة الطقس خلال الـ48 ساعة القادمة على مدار يومي الأربعاء والخميس.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الأربعاء طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري بارد ليلا والرياح معتدلة مع شبورة مائية صباحا، وأن يكون الطقس مائل للدفء نهارا على السواحل الشمالية بارد ليلا والرياح معتدلة وشبورة مائية صباحا.

كما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الأربعاء طقس مائل للحرارة نهارا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بارد ليلا والرياح معتدلة تنشط أحيانا ويكون الطقس دافئ شمالا حار جنوبا على محافظات الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة .

مناطق سقوط الأمطار

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أمطار خفيفة بنسبة ( 30 ) : على بعض المناطق من دمياط - بورسعيد - العريش - رفح .

وشبورة مائية على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد .

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الأربعاء:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 21 للعظمى والصغرى 13

السواحل الشمالية 21 للعظمى والصغرى 13

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 26 للعظمى والصغرى 15

شمال الصعيد 23 للعظمى والصغرى 10

جنوب الصعيد 30 للعظمى والصغرى 11

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس الخميس المقبل 10 ديسمبر، مائل للدفء نهارا بارد ليلا، وتتكون الشبورة المائية صباحا والرياح تكون معتدلة.

كما توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس الخميس على الوجه البحري مائل للدفء نهارا بارد ليلا وتتكون الشبورة المائية صباحا والرياح تكون معتدلة.

وبالنسبة للسواحل الشمالية الغربية يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد السواحل الشمالية الغربية يوم الخميس المقبل طقس مائل للدفء نهارا بارد ليلا وتتكون الشبورة المائية صباحا والرياح تكون معتدلة تنشط أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وعن حالة الطقس على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء يكون مائل للدفء نهارا بارد ليلا وتتكون شبورة مائية صباحا والرياح معتدلة.

وعن حالة الطقس الخميس على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يكون الطقس مائل للحرارة بالنسبة لهذا الوقت من السنة نهارا بارد ليلا والرياح معتدلة، وعن حالة الطقس في شمال الصعيد يكون الطقس دافئ بالنسبة لهذا التوقيت من السنة نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

وعن حالة الطقس على جنوب الصعيد يكون الطقس مائل للحرارة بالنسبة لهذا التوقيت من السنة نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

الظواهر الجوية

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد طقس الخميس شبورة مائية على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، ويكون هناك نشاط للرياح ورمال مثارة على بعض المناطق من غرب البلاد ( السلوم - سيدي براني - سيوة ).

درجات الحرارة

وتكون درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجة، درجات الحرارة المتوقعة على الوجه البحري 22 درجة للعظمى و14 درجة للصغرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء درجات الحرارة المتوقعة 21 للعظمى و15 للصغرى.

اقرأ أيضا: الأرصاد الجوية تحذر من الشبورة المائية في هذا التوقيت

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة