انتخابات النواب 2020
انتخابات النواب 2020


سيدة من داخل لجان المرج لمصريين: انزل شارك علشان بلدك| فيديو

محمد فاروق

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 01:53 م

قالت سهام من منطقة المرج لـ"بوابة أخبار اليوم"، أثناء مشاركتها بلجنة مدرسة المرج الثانوية بنات، إنها حريصة على المشاركة الفعالة في انتخابات مجلس النواب، وطالبت المصريين بالمشاركة في العملية الانتخابية  والإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠.

 

وشددت على حرصها بالمشاركة في كل الانتخابات السابقة، مشيرة إلى أن الشباب عليه دور لاختيار من يتحدث باسمه وعليه أن يشارك لكي يأخذ حقه من خدمات ومرافق بمنطقة المرج.

 

وكانت اللجان الانتخابية بمحافظة القاهرة فتحت منذ الساعات الأولي من انطلاق عملية التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب إقبالًا من كبار السن والسيدات الذين حرصوا علي المشاركة والإدلاء بأصواتهم.

 

وتزايدت أعداد الناخبين أمام لجنة مدرسة المرج الثانوية بنات، للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب بدوائر العاصمة، وسط تواجد مكثف.

 

وقامت سيارات الإسعاف بمحيط اللجان الانتخابية بمنطقة المرج بتوزع الكمامات والأدوات الطبية على الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية، وذلك في أول يوم لجولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات النواب.

 

وتجرى المنافسة في جولة الإعادة بين 200 مرشح على 100 مقعد، على أن تعلن النتيجة النهائية لهذه الجولة 14 ديسمبر .

وشهدت اللجان الانتخابية، توافد المواطنين على اللجان الانتخابية مع فتح ابوابها للتصويت في جولة الإعادة بمحافظة القاهرة والتي تجرى في عدد ٦ دوائر إنتخابية تشمل أقسام شرطة الزيتون والأميرية وحدائق القبة واول وثاني مدينة نصر ومصر الجديدة والمرج والبساتين ودار السلام والمعصرة وحلوان و١٥ مايو والتبين ويتنافس فيها اربعة عشر مرشح على سبعة مقاعد وسط تواجد مكثف للخدمات الامنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت نتيجة الجولة الأولى للمرحلة الثانية لانتخابات البرلمان، والتى تضمنت فوز القائمة الوطنية من أجل مصر فى الدائرتين المخصصة لنظام القوائم بقطاع القاهرة وقطاع شرق الدلتا، وتمكن 41 مرشحا من حسم المقاعد بالنظام الفردى، وستجرى فى دوائر متبقية لـ 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

اقرأ ايضا|النساء تتصدر المشهد الانتخابي بشرق مدينة نصر

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة