كبارالسن يتصدرون المشهد لانتخابات مجلس النواب 2020
كبارالسن يتصدرون المشهد لانتخابات مجلس النواب 2020


كبار السن يتصدرون المشهد بجولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 02:24 م

تصدر كبار السن، اليوم المشهد، للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الثانية لـانتخابات مجلس النواب 2020، وشهدت لجان جميع المحافظات إقبالا كبيرا من الناخبين الذين تزاحموا أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية.

 

وانطلقت، اليوم الثلاثاء، ثاني أيام التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الثانية والأخيرة بـانتخابات مجلس النواب 2020، التي بدأت أمس الاثنين، في 13 محافظة تمهيدًا لإكمال عقد الفائزين في برلمان 2020.


تجرى الانتخابات في 6 دوائر إنتخابية تشمل أقسام شرطة الزيتون والأميرية وحدائق القبة وأول وثاني مدينة نصر ومصر الجديدة والمرج والبساتين ودار السلام والمعصرة وحلوان و15 مايو، والتبين ويتنافس فيها أربعة عشر مرشح على سبعة مقاعد وسط تواجد مكثف للخدمات الامنية من مديرية أمن القاهرة لتأمين العملية الانتخابية.

 

وتفتح لجان الاقتراع أبوابها أمام الناخبين، منذ التاسعة صباحا،، في 13 محافظة، لإجراء انتخابات جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية، على أن تغلق في تمام التاسعة مساء، ويتخللها ساعة راحة من الثالثلة حتى الرابعة عصرا.

 

وتجرى جولة الإعادة في محافظات المرحلة الثانية وهى: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، يومي الإثنين والثلاثاء، على أن تعلن النتيجة النهائية يوم 14 ديسمبر.
 

ويتنافس في إعادة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020؛ 200 مرشح للفوز بـ100 مقعد بالبرلمان في 52 دائرة انتخابية بـ13 محافظة.

 

وتابعت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، مدى جاهزية مراكز الاقتراع من ناحية السلامة الإنشائية والفنية لها، وكذا الترتيبات الخاصة بتوفير صناديق الاقتراع والأدوات المستخدمة فى الاقتراع من قفازات بلاستيكية وأقلام وكبائن للاقتراع السري المباشر.

 

وأكدت الوطنية للانتخابات، أنها وفرت كافة المستلزمات للواقية من انتشار فيروس كورونا، كما يتم تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع، مع إلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية وتوفيرها بالمجان لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع، والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي.

 

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة الوطنية حريصة كل الحرص على إتمام العملية الانتخابية في أبهى صورها وبكل نزاهة وشفافية، حيث تتم وفق الأطر التشريعية والدستورية الوطنية المصرية والمعايير الدولية وبإشراف قضائي كامل بحيث يوجد قاضي على كل صندوق، كما أنها تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، مؤكدًا أن الهيئة انتهت من جميع التجهيزات اللوجستية والفنية لإتمام عمليات الاقتراع والفرز.

 

وأشار المستشار لاشين إبراهيم، إلى أن عمليات التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب ستبدأ من التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء يومي الإثنين والثلاثاء وذلك وسط إجراءات احترازية، مشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا والتى منها تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع، وإلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة وتوفيرها بالمجان لمن لا يحملها أمام مراكز الاقتراع.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة