تسرب غاز الكلور بكفر الشيخ- صورة أرشيفية
تسرب غاز الكلور بكفر الشيخ- صورة أرشيفية


نيابة كفر الشيخ تحقق مع مسئولي شركة المياه في واقعة تسرب غاز الكلور

ضياء أبوكيلة

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 03:02 م

 

تباشر نيابة بندر كفر الشيخ بإشراف المستشار أشرف ربيع المحامى العام الأول لنيابات كفر الشيخ التحقيق مع عدد من مسئولى شركة مياه الشرب بالمحافظة.

 

وذلك على خلفية تعرض محطة مياه الشرب الرئيسية بمدينة كفر الشيخ أمس إلى تسرب غاز الكلور مما تسبب في إصابة أكثر من 100 شخص بحالات اختناق بسيطة ..وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة من المحطة لتلقي العلاج .

 

وكان اللواء جمال نور محافظ كفر الشيخ قد أصدر بيانا اعلاميا حول الحادث جاء فيه : "ورد إلينا أخطار في تمام الساعة 5 مساء الاثنين 7 ديسمبر الحالى أثناء متابعتنا للعملية الانتخابية بتسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب بجوار كوبري القنطرة بالعاصمة كفر الشيخ، وبالقرب من الموقف الجديد، وعلى الفور تم اخطار غرف عمليات الصحة والحماية المدنية والإسعاف والمرور وتم التنسيق مع مديرية الأمن للتعامل مع الأزمة".

 

اقرأ أيضًا: «الصحة» تكشف تفاصيل إصابة 110 مواطنين باختناق في كفر الشيخ


وأضاف محافظ كفر الشيخ فى بيانه : "تم الانتقال على الطبيعة الى موقع التسريب، وعمل تحويلات مرورية لتفادى تعرض أهالينا لاستنشاق الغاز، والدفع بعربات الإسعاف حول موقع الحدث لنقل المتضررين إلى مستشفى كفرالشيخ العام ومستشفى العبور، وتم رفع حالة الاستعداد القصوى بهما، وتم السيطرة على تسرب الغاز بمحطة المياه خلال ٣٠ دقيقة بجهود مشتركة من جميع الجهات".


وأضاف البيان: "تم الانتقال إلى مستشفى كفر الشيخ العام لمتابعة التعامل مع الحالات المصابة وجميعهم حالتهم مستقرة"، كما أكد بيان آخر للمحافظ أن مياه الشرب لم تتأثر بتسرب غاز الكلور وأنها آمنة وان المحطة تعمل بكامل كفاءتها.


وأكد مصدر طبى أن جميع الحالات المصابة خرجت بعد ساعتين فقط من وقوع الحادث عدا 5 حالات تم حجزهم للاطمئنان عليهم وحالتهم مستقرة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة