صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الصحة العالمية» تؤكد عدم تحور فيروس كورونا بـ 170 ألف تحليل جيني 

حاتم حسني

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 03:51 م

قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط د.أحمد المنظري، أن الإقليم لم يصل للذروة في الموجة الثانية من كورونا، لافتا إلى أن هناك 170 ألف تحليل جيني للفيروس ولم يثبت حدوث تحور والفيروس مازال في طبيعته.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده منظمة الصحة العالمية الآن، عن طريق الفيديو، حول بعثات منظمة الصحة العالمية لبلدان شرق المتوسط لدعم الاستجابة لفيروس كورونا "كوفيد-19".


وأكد د.أحمد المنظري، أن مصر تشهد زيادة منتظمة في الاصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن منظمة الصحة تقدم الدعم للبلدان في مواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن هناك اخبار عن مأمونية 3 لقاحات على الأقل وتحرص المنظمة من خلال مرفق "كوفاكس" على توزيع اللقاحات في البلدان بشكل عادل، والتي سيتم تقديمها 20% منها للمواطنين الأكثر احتياجاً.


وشدد على أهمية تتبع المخالطين والتقصي وعلاج الحالات، حيث أن اللقاحات ليست الحل السحري، ولكن نحتاج إليه نتيجة لتخفيف التدابير الاحترازية، مشيراً إلى ضرورة استخدام الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعي.


يناقش المؤتمر إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة كورونا والبعثات التقنية التي أوفدها المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إلى عدد من بلدان الإقليم لدعم الاستجابة للجائحة على الصعيد الوطني.


يشارك بالمؤتمر د.أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط، و د.رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، و د.ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، و د.إيفان هوتن، مدير قسم مكافحة الأمراض السارية.

 

شاهد ايضا :- الصحة العالمية: من أصيب بكورونا بالموجة الأولى قد يكون محميًا في الثانية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة