ارتفاع حالات الإصابة بمرض غريب في الهند
ارتفاع حالات الإصابة بمرض غريب في الهند


مرض غريب يضرب الهند.. والإصابات ترتفع

هدى النجار

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 04:06 م

ارتفع عدد الاشخاص الذين تم إدخالهم إلى المستشفى بسبب مرض مجهول في جنوب شرق الهند إلى 505 أشخاص الثلاثاء، بعدما بلغ الاثنين 300 شخص، وفقا لـ"Topmostpopular".

 

وقالت مديرة الصحة العامة في الولاية جيتا براساديني، أمس الاثنين، أن رجلا (45 عاما) توفي مطلع الأسبوع، جراء الإصابة بعدوى غير معروفة، وذلك وفقًا لما نشره موقع "سبوتنيك".

 

وأوضحت ضابطة المراقبة في مقاطعة إلورو الغربية في جودافاري، دولا جوشي روي، أن المرضى في مدينة "إلورو" بولاية أندرا براديش، أبلغوا عن مجموعة من الأعراض بما في ذلك النوبات، وفقدان الوعي، وبعض الغثيان خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وتحتل الهند المرتبة الثاني من حيث عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم، وتعد ولاية أندرا براديش واحدة من أكثر الولايات الهندية تضررا من الجائحة، وقد سجلت أكثر من 800 ألف حالة إصابة مؤكدة بـ"كوفيد-19".

 

وأكدت "روي" أن جميع المرضى ظهرت نتائج فحوصهم سلبية لـ "كوفيد-19"، مضيفة أن حوالي 180 مريضا غادروا المستشفى، بينما حالة البقية "مستقرة".

 

وأشارت روي إلى ان المريض الذي توفي أبلغ عن أعراض مماثلة للمرضى الآخرين، ولكنه بعد ذلك أصيب بسكتة قلبية قاتلة ليس لها علاقة بذلك المرض.

 

وذكرت مذكرة صادرة عن وزارة الصحة في ولاية أندرا براديش أن اختبارات الدم الأولية، لم تجد أي دليل على وجود عدوى فيروسية، مثل حمى الضنك أو شيكونغونيا، وكلاهما ناجم عن لدغات البعوض.

 

وتقوم السلطات المحلية في الهند بإجراء اختبار عينات المياه في مدينة "إلورو" بحثا عن التلوث، بعد أن وجدت أن مصدر المياه لجميع المرضى مشترك، وجمعت العينات من 57863 أسرة، وأرسلت إلى مختبر الطب الشرعي.

وكشفت "روي" عن أن سبب المرض لا يزال غير معروف، قائله: "ما زلنا نجري جميع أنواع الاختبارات، بما في ذلك اختبارات على الطعام والحليب".

ووصل متخصصون من معهد "All India" للعلوم الطبية بالإضافة إلى طبيب أعصاب من خارج الولاية إلى مدينة "إلورو" لإجراء مزيد من الاختبارات، وهم في انتظار النتائج.

أقرأ أيضا|| بسبب مرض غامض... 400 هندي يسقطون مغشيا عليهم

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة