جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«الصحة العالمية» تحدد موعدا لفحص أبحاث لقاحي فايزر ومودرنا

حاتم حسني

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 04:07 م

أكدت مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط د.رنا الحجة، عدم إمكانية تحديد ما إذا كان لقاح فيروس كورونا سيتم أخذه سنويا أو مرة واحدة في العمر لأن جميع اللقاحات مازالت في مرحلة التجارب السريرية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي تعقده منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر، عن طريق الفيديو، حول بعثات منظمة الصحة العالمية لبلدان شرق المتوسط لدعم الاستجابة لفيروس كورونا «كوفيد-19».

وأضافت د.رنا الحجة، أن المنظمة تبحث الأعراض الجانبية للقاحات، وخلال الأسبوع المقبل سيتم مراجعة أبحاث لقاحي فايزر ومودرنا، موضحة أن اللقاحات ستأخذ وقت لحين توافرها للمواطنين، و20 % من الدول أعضاء اتحاد الجافي سيحصلون على اللقاحات.

وقال الدكتور مدير الطوارئ الصحية الإقليمي د.ريتشارد برينان، إن العالم يحتاج إلى منظومة تبرد ضخمة لحفظ لقاح «كورونا» الجديد خاصة لقاح فايزر الذي يحفظ في 70 درجة مئوية تحت الصفر.

وتابع خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد بتقنية الفيديو كونفرانس، أن العالم لدية خبرة واسعه في حفظ اللقاحات وسيكون هناك آلية واضحة لتأمين وصول لقاحات كورونا للدول.

وأضاف: سنركز علي الفرق الطبية وكبار السن و أصحاب الأمراض المزمنة في البداية توفير اللقاحات في السوق.

يناقش المؤتمر إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة «كورونا» والبعثات التقنية التي أوفدها المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إلى عدد من بلدان الإقليم لدعم الاستجابة للجائحة على الصعيد الوطني.

يشارك بالمؤتمر المدير الإقليمي لشرق المتوسط د.أحمد المنظري، ومديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط د.رنا الحجة، ومدير الطوارئ الصحية الإقليمي د.ريتشارد برينان، ومدير قسم مكافحة الأمراض السارية د.إيفان هوتن.

شاهد ايضا :- من هي أول امرأة تحصل على لقاح كورونا في العالم؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة