صورة موضوعية
صورة موضوعية


إجراء عاجل من «التعليم» بخصوص توزيع شرائح التابلت لطلاب أولى ثانوي

فاتن زكريا

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 04:15 م

قبل إجراء الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي العام والمقرر عقده في منتصف ديسمبر الجاري، أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ممثلة في الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، خطابا لجميع المديريات التعليمية بشأن توزيع شرائح الانترنت على الطلاب.

«بوابة أخبار اليوم» حصلت على نسخة من الخطاب الموجه للمديريات التعليمية، والذي ينص على انه بالإشارة إلى قيام شركة أورانج بتسليم الطلاب شرائح الانترنت 4G، وحرصا على استلام جميع الطلاب الشرائح قبل الاختبارات التدريبية والتي ستعقد اعتبارا من منتصف ديسمبر 2020، يرجى التوجيه نحو اختيار عدد (2) مدرسة بكل إدارة تعليمية كمركز لتوزيع الشرائح للطلاب، وذلك مع إخطار الشركة بذلك تسهيلا على أولياء الأمور والطلاب.

وشدد الخطاب على التنبيه المشدد بمساعدة الطلاب لاستلام الشرائح والتعاون مع الشركة وتذليل كافة المعوقات.

وكان خطاب سابق للإدارة المركزية للنظم وتكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونشرته أمس «بوابة أخبار اليوم»، قد حدد المستندات المطلوبة من الطلاب وأولياء أمورهم لاستلام شريحة الانترنت.

وتمثلت المستندات، في صورة شهادة الرقم القومي، صورة بطاقة ولي الأمر والتوقيع على إقرار الاستلام.

ونص الخطاب، على ضرورة التنبيه على جميع المدارس بضرورة باتخاذ اللازم نحو التوجيه باستلام الطلاب الشرائح وتسهيل كافة الإجراءات للشركة سواء داخل المدارس أو من خلال منافذ بيع الشركة.

من جهة أخرى، أكدت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انه سيتم خلال الأسبوع الحالي، تسليم أجهزة التابلت التي وصلت إلى المديريات لطلاب الصف الأول الثانوي العام استعدادا لإجراء الامتحان التجريبي الذي قررت وزارة التربية والتعليم عقده منتصف ديسمبر الجاري لطلاب الصف الأول الثانوي العام، حيث سيخضع جميع الطلاب بالصف الأول الثانوي العام للامتحان التدريبي الالكتروني على أجهزة التابلت.
 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة