تدشين مبادرة بمستشفى كفر الدوار
تدشين مبادرة بمستشفى كفر الدوار


تدشين مبادرة لتقديم الدعم النفسي لمصابي كورونا بمستشفى كفر الدوار

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 04:26 م

 

أعلن الدكتور خالد شوقي مدير مستشفى كفر الدوار العام، «الشاملة» المخصص للعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا بمحافظة البحيرة، إن المستشفى دشن مبادرة لدعم المصابين بفيروس «كورونا» المستجد بجلسات نفسية وعقاقير.

أقراأيضا||خروج مسنة من «حميات كفر الدوار» بعد تعافيها من «كورونا» 

وأشار مدير مستشفى كفر الدوار العام،  في بيان  نشر  عبر حساب المستشفى على موقع التواصل الإجتماعي، «فيس بوك»، إلى أن مصابي «كورونا» يظنون أنهم وصلوا إلى النهاية، ولذلك تظهر عليهم أعراض نفسية حادة تدفعهم إلى محاولة الانتحار ورفض العلاج أو القيام بأعمال خطرة.

ولفت مدير المستشفى، إلى أهمية الدعم النفسى للمصابين بالفيروس والتي لا تقل أهمية عن تطبيق البروتوكولات العلاجية، وذلك على الرغم من الجهود المبذولة التى تقوم بها الدولة لعلاج المصابين بفيروس «كورونا»، وتخصيص العديد من المستشفيات الحكومية للفحص والعزل الصحى، إلا أن دور الدعم النفسى  للمصابين داخل مستشفيات الحجر  الصحى مازال خافتا رغم أهميته القصوى وذلك مع انتشار حالة الهلع والفزع بين المصابين بهذا الوباء. 

وأوضح أن المبادرة تستهدف تقديم كافة أشكال الدعم النفسى للحالات المصابة بفيروس «كورونا»، وكذلك الأطقم الطبية من الأطباء والممرضين داخل مستشفيات العزل الصحي مع إرتفاع اعداد المصابين بالفيروس خلال الفترة الأخيرة.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد شعبان، أخصائي النفسية والعصبية، إن القدرات النفسية للمرضى تختلف من شخص لآخر، خاصة أن بعض المصابين بفيروس «كورونا» يعتقدون أنه بمجرد دخولهم مستشفى العزل الصحى أنهم وصلوا إلى نهاية الحياة، ولذلك تظهر عليهم أعراض نفسية حادة، لافتا إلى أن مريض فيروس «كورونا» له وضع خاص عن المرضى الآخرين ولذلك يحتاج إلى دعم نفسى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة