بوستر فيلم أمير المصري «LIMBO»
بوستر فيلم أمير المصري «LIMBO»


فتح الحجز لفيلم «LIMBO» بمهرجان القاهرة السينمائي

محمد طه- هشام خالد السيوفي- محمد الهواري

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 06:02 م

فتح مهرجان القاهرة السينمائي الحجز لفيلم "التيه أو LIMBO" للفنان أمير المصري وهو فيلم بريطاني مُشارك في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة في دورته الـ42.

ومن المقرر عرض الفيلم مرتين الأولى يوم 9 ديسمبر، الساعة السادسة في مسرح الكبير بالأوبرا، والثانية يوم 10 ديسمبر، الساعة الرابعة والنصف في سينما أوديون 1، والتذاكر متوفرة في شباك التذاكر في الأوبرا من غدا 11 صباحا.

وتعتبر تلك هي المشاركة الثانية لأمير المصري في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث نافس في الدورة الماضية بفيلمه Danial.

وتدور أحداث فيلم Limbo حولو شخصية عمر، شاب موسيقى وله مستقبل واعد، يبتعد عن أسرته السورية إلى جزيرة إسكتلندية في انتظار نتيجة طلب اللجوء، الفيلم يكشف كيف هو مؤثر تعدد الثقافات من خلال معاناة الأمل لأحد اللاجئين.


أمير المصري هو ممثل مصري بريطاني، حصل على العديد من الجوائز وتعاون مع أكبر نجوم السينما العالمية مثل توم هيدلستون، هيو لوري، أوليفيا كولمان ووودي هارلسون، وُلد في القاهرة ونشأ في لندن، قدّم في مصر فيملين حققا نجاحًا باهرًا وهما رمضان مبروك أبو العلمين حمودة والثلاثة يشتغلونها.

وافتتحت الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وسط إجراءات احترازية مشددة، يلتزم المهرجان بتطبيقها وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، حرصا على تقديم دورة ناجحة فنيا، وآمنة صحيا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا، وانطلقت عروض المهرجان بداية من الخميس 3 ديسمبر في قاعات دار الأوبرا المصرية منها المسرح الكبير، والمسرح الصغير، وسينما الهناجر، وفي قاعات سينما أوديون، حيث يعرض المهرجان 83 فيلمًا من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة