ندوة باقتصاد منزلى جامعة حلوان
ندوة باقتصاد منزلى جامعة حلوان


«الصحة النفسية في عالم متغير».. ندوة بـ«اقتصاد منزلى» حلوان

مروة فهمي

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 06:23 م

عقدت وحدة حماية البيئة بالتعاون مع قسم الاقتصاد المنزلي التربوي بكلية الإقتصاد المنزلى جامعة حلوان ندوة بعنوان "الصحة النفسية فى عالم متغير"، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد عبد الغفار القاضي عميد الكلية ومستشار رئيس الجامعة للتواصل المجتمعي.

أقراأيضا||«التصميم الداخلي والارتقاء بالمجتمع» مؤتمر علمي بـ «تطبيقية» جامعة حلوان

حاضر بالندوة د.مها أبو حطب أستاذ صحة الطفل ورئيس مجلس قسم رياض الأطفال بكلية التربية جامعة حلوان.

وأكد د. خالد القاضى حرص الكلية على تنظيم الندوات التوعوية مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية الوقائية المشددة فى ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحا أن الكلية تسعى لتنمية مهارات طلابها وتثقيفهم فى العديد من المجالات، وأن الهدف من هذه الندوة التوعية بالصحة النفسية .

وتضمنت الندوة الحديث عن الصحة النفسية بين التحديات المجتمعية والعالمية، والعولمة واحتياجات الفرد النفسية، والتعرف على الوقت المناسب للتدخل علاجيا، وتطرق الحديث عن الحالة الوظيفية للفرد، حيث تعد المحدد لحالته النفسية وتؤثر على الصحة النفسية، وأثر دور الفرد فى المجتمع على الصحة النفسية المجتمعية.

 واختتمت فعاليات الندوة بعدة توصيات أهمها أهمية مراقبة ومتابعة الأبناء وخاصة عند تصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى، بناء علاقة صداقة مع الأبناء وترك باب الحوار مفتوحا دائما، تقوية الوازع الديني وتعريفهم بما هو صحيح وما هو خطأ بأسلوب أبوي حنون، متابعة السلوكيات غير المألوفة من الأبناء وتعديلها أولا بأول، وتنمية الهوايات واكتشافها لدى الأبناء لاستثمار وقت الفراغ في أشياء مفيدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة