لقطة من الفيلم الألماني
لقطة من الفيلم الألماني


عرض الفيلم الألماني «سكون» ضمن عروض منتصف الليل 

محمد طه- هشام خالد السيوفي- محمد الهواري

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 06:25 م

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي في العاشرة والنصف من مساء غد الأربعاء، بمسرح الهناجر في دار الاوبرا المصرية، الفيلم الألماني «سكون» للمخرج مايكل فينوس في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن الأفلام المشاركة في عروض منتصف الليل.

تدور أحداث الفيلم حول«مارلين» سيدة أربعينية تعانى من كابوس مزعج متكرر ينغص عليها حياتها. 

تستمر الأحداث داخل فندق في غابة، تقرر أن تذهب إلى هذا الفندق لتواجه ًمخاوفها لكنها تواجه أحداث أكثر رعباً من الكابوس خاصة بعد أن لحقت بها ابنتها منى. 

ينتمي الفيلم لنوعية أفلام دراما الرعب النفسية ويتميز بإيقاعه المنضبط جدًا وهو أحد أهم عناصر فيلم التشويق والإثارة القائم على الاهتمام الشديد بعنصر المفاجأة وتوقيت حدوثها والمعلومة التي يتم كشفها للمشاهد بناءً على تلك المفاجأة. بالإضافة إلى بُعد آخر مهم في الفيلم وهو البُعد السياسي حيث تشبيه ماضي ألمانيا وواقعها بالفندق الجميل الهادئ المثالي من الخارج ولكن بمجرد الإقامة فيه والبحث عن تاريخه تظهر حقائق مرعبة ليست مثالية بالمرة.

وافتتحت الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وسط إجراءات احترازية مشددة، يلتزم المهرجان بتطبيقها وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، حرصًا على تقديم دورة ناجحة فنيًا، وآمنة صحيًا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا، وانطلقت عروض المهرجان بداية من الخميس 3 ديسمبر في قاعات دار الأوبرا المصرية منها المسرح الكبير، والمسرح الصغير، وسينما الهناجر، وفي قاعات سينما أوديون، حيث يعرض المهرجان 83 فيلمًا من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة