حسام حسن
حسام حسن


حسام حسن يبحث عن «خلطته السحرية» مع الاتحاد السكندري

عمر البانوبي

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 06:45 م

 

ينطلق الدوري المصري في نسخته الثانية والستين، الجمعة 11 ديسمبر، بمشاركة 18 ناديًا، وذلك بعد موسمٍ طويلٍ وشاقٍ انقضى في شهر نوفمبر الماضي، وتأثر بشكل كبيرٍ نتيجة تفشي جائحة كورونا، والتي أدت لتوقف الدوري لنحو خمسة أشهر بين مارس وأغسطس الماضيين.

وصعدت أندية غزل المحلة والبنك الأهلي وفريق سيراميكا إلى دوري الأضواء والشهرة، فيما هبطت أندية حرس الحدود وأف سي مصر سابقًا (زد حاليًا) وطنطا إلى دوري القسم الثاني.

يصطدم الاتحاد السكندري بنادي بيراميدز يوم 12 ديسمبر الحالي في افتتاح منافساته بدوري الموسم الجديد بعدما تولى حسام حسن القيادة الفنية لزعيم الثغر خلفًا لطلعت يوسف.

يضم الجهاز الفني للاتحاد السكندري حسام حسن مديرًا فنيًا وإبراهيم حسن مديرًا للكرة، وطارق سليمان مدربًا عامًا، وحسن مصطفى مدربًا مساعدًا وعماد المندوه مدربًا لحراس المرمى.

تعاقد الاتحاد السكندري مع محمد صبحي، حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر الألمبي على سبيل الإعارة، وكذلك الإيفواري رزاق سيسيه الذي تم تمديد استعارته من الزمالك.

كما دعم الاتحاد صفوفه بالجامايكي داميون لوي من فونيكس رايزنج الأمريكي، ومواطنه روماريو ويليامز من ميامي اف سي الأمريكي، بالإضافة إلى عدد من الصفقات المحلية هم فوزي الحناوي وعمار حمدي وحسام عاشور وكريم يحيى من النادي الأهلي، وعبد السميع إبراهيم من المنصورة وكريم ممدوح من طلائع الجيش وأحمد الألفي من طنطا وهشام صلاح من الرجاء المطروحي ومحمد عطوة من بيراميدز.

وتجدر الإشارة إلى أن الدوري الماضي في نسخته الحادية والستين قد فاز به النادي الأهلي بفارقٍ كبيرٍ عن أقرب ملاحقيه الزمالك، الذي حل في مركز الوصافة.

وحقق الأهلي الدوري رقم 42 في تاريخه، والخامس على التوالي، بعدما كان آخر دوري خسره لصالح غريمه التقليدي الزمالك في موسم 2014-2015.
يُذكر أن آخر دوري خرج من قبضة القطبين الأهلي والزمالك كان موسم 2001-2002، الذي تُوج به نادي الإسماعيلي بجيله الذهبي تحت قيادة المدرب محسن صالح.

وفي سجل الدوري المصري سبعة أبطال، بواقع 42 للأهلي و12 للزمالك و3 للإسماعيلي، ولقب وحيد لكلٍ من الترسانة وغزل المحلة والأوليمبي والمقاولون العرب.

أقرأ أيضًا: إبراهيم حسن عن نصف نهائي الكأس: لم أطلب سوى حقي.. فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة