د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم
د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم


رسائل هامة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور | خاص

فاتن زكريا

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 - 06:52 م

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات لتوفير باقات إنترنت بأسعار مخفضة لطلاب مرحلة الثانوية العامة.

وأضاف وزير التعليم - في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»- قائلا: «جميع طلاب المرحلة الثانوية حاليا معهم كارت من الشركة المصرية للاتصالات بأسعار مخفضة ومتواضعة لباقات الإنترنت، فضلا عن أن كل المحتوي التعليمي الموجود على المنصات التعليمية  يعد مجانا، لا يحسب من باقة الانترنت».
ووجه الوزير حديثه للطلاب، قائلا: «اسألوا عن عروض الشركة المصرية للاتصالات وشركة أورانج، هتلاقوا حاجات لم تكن موجودة من قبل وعروض خيالية لكم».

ووجه وزير التعليم، رسالة لأولياء أمور الطلاب، قائلا: «اطمئنوا تماما واعتمدوا على مصدر وحيد في المعلومات، وهو الوزارة وليس ما يقال عبر السوشيال ميديا ، لأنها أصبحت مكان للشكوى والكلام المغلوط وإثارة البلبلة»، لافتا إلى أن ما تفعله الوزارة حاليا من جهود لتوفير المنصات التعليمية والقنوات التليفزيونية، يعد مجهودا جبارا وشاقا قامت به الوزارة هذا العام أكثر من أي عام مضى.

وتابع: «لا تقلقوا.. أولادكم في أيد أمينة.. ويوميا بتزيد وتتحسن مستوى المنصات والقنوات التعليمية والتليفزيونية، وبالتالي لا داعي للقلق نهائيا».

ومن جهته كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم، لبوابة أخبار اليوم، أن الوزارة بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، طرحت باقات انترنت مخفضة لتوفير 1000 ميجا إنترنت بـ5 جنيهات فقط حصرياً للطلاب الذين يمتلكون جهاز التابلت التعليمي،  وذلك في إطار دعم جهود الدولة لتطوير التعليم وإمداد الطلبة بأحدث الوسائل التقنية المتوافقة مع أنظمة التعليم الجديدة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة